تفاصيل صفقة عودة شاهين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-19
1466
تفاصيل صفقة عودة شاهين

  

توفرت  تفاصيل جديدة وراء عودة السجين خالد شاهين من ألمانيا إلى الأردن الأربعاء بعد نحو 6 أشهر من السماح له بالخروج للعلاج في الولايات المتحدة الأميركية.
وكشفت مصادر متطابقه أن شاهين كان يعتزم العودة للأردن قادما من ألمانيا بعد إجراء عملية جراحية تسمح له بركوب الطائره، وهو ما كان شاهين أعلنه في أول بيان أصدره من العاصمة البريطانيه لندن، حيث حطت طائرته بعد مغادرته عمان في شباط من العام الحالي.
وبينت المصادر أن تسريع العودة هو الهدف الذي ركّزت عليه مفاوضات الحكومة - شاهين، والتي تكثفت في آخر 4 أسابيع بناء على اتصال شخصيات مع رجل الاعمال.
وفي هذا المجال، قال  مصدر : "حاولت الحكومة أن تزامن عودة شاهين مع إنجاز التعديلات الدستورية من قبل اللجنه الملكية، حتى تعطي الانطباع للشارع بإنهائها كافة الملفات الشائكة، وهي تحقيق الإصلاح عبر بوابة التعديل التاريخي للدستور وإعادة شاهين إلى السجن بعد نحو 6 أشهر من السماح له بمغادرته بقصد العلاج، سيما وأن مسرحية التصويت على قضية الكازينو في مجلس النواب، المتمثلة باتهام وزير السياحة الأسبق أسامة الدباس وتبرئة رئيس الوزراء معروف البخيت وطاقمه، زادت من أزمة الحكومة مع الشارع".
في المقابل، أوضح مصدر :" دفع هذا الوضع شاهين لوضع شروط للعودة بارادته، وفي مقدمتها رفع الحجز عن أملاكه وأملاك عدد من أفراد أسرته، التي صدر فيها قرار قضائي خلال فترة تواجده خارج البلاد ".
وقال مصدر  إن الشرط الأخير كان قاسيا، لكن الحكومة قبلت به في سبيل إتمام الصفقة في أقرب وقت، وهو ما حصل في 4 أسابيع.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

فيصلي19-08-2011

بستاهل ليش فل هي بلد بدون قانون
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.