• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

في قضية تنظيم حزب الله... المحامي يتهم الحكومة المصرية بتعريض المتهمين لـ"غاز الأعصاب"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-28
1602
في قضية تنظيم حزب الله... المحامي يتهم الحكومة المصرية بتعريض المتهمين لـ"غاز الأعصاب"

يقدم منتصر الزيات، رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين فى قضية خلية "حزب الله"، طلبا اليوم، إلى نيابة أمن الدولة العليا بتوقيع الكشف الطبي على جميع المتهمين في القضية، لبيان ما إذا كانوا تعرضوا لغاز أعصاب مخدر أثناء وجودهم في مكان احتجاز "غير قانوني" للحصول على اعترافاتهم من عدمه.

أخبار ذات علاقة
نيابة امن الدولة العليا ترافق المتهم من القاهرة للتحقيق معه بنيابة شمال سيناء بعد دفع محاميه ببطلان إجراءات التحقيق بالقاهرة
بعد تردد أنباء عن قيام زعيم تنظيم حزب الله في مصر بتنحيته عن القضية... المحامي منتصر الزيات ينفى بشده ويؤكد أن " شهاب " سلمه إقرارا مكتوبا بتمسكه به
3 شروط مصرية لنجاح محاولة خليجية للصلح مع حزب الله... أن يبدي نصرالله "ندمه" وتفاصيل شبكة سيناء وتبادل المعلومات حول الأنشطة المعادية لمصر في لبنان!
الزيات: "نلاحظ لدى جميع أعضاء هيئة الدفاع عدم انصياع المتهمين للنصائح القانونية التى طالبهم بها الدفاع، والخاصة بالإعلان عن مظاهر الإكراه التي تعرضوا لها والتي دفعتهم إلى الإدلاء بهذه المعلومات تحت وطأة التهديد والخوف".
على صعيد متصل، عاينت نيابة أمن الدولة العليا أمس منطقة "كرم أبونجيلة" في مدينة رفح بشمال سيناء، التي توجد بها المنازل المشتراة من قبل بعض المتهمين في الخليج، كما عاينت بمصاحبة قوات الأمن المنازل التي تم إخفاء الأسلحة والمتفجرات التي استخدمها المتهمون فيها، بالإضافة إلى المنزل الذي اختبأ فيه عضوا كتائب شهداء الأقصى نضال فتحي ومحمد رمضان بركة بعد قدومهما من قطاع غزة للانضمام إلى الخلية.
وأشار الزيات إلى أن معاينة النيابة ستشمل جميع المناطق التي ذكرها المتهمون في القضية وهى رفح ونويبع والعريش ورأس شيطان.
وكشفت مصادر خاصة عن هروب عناصر من حزب الله اللبناني بحرا من نقطة علي الساحل قريبة من بحيرة البردويل ..
والمعلومة بدا البحث فيها بعد ان جاءت علي لسان شيخ احدي قبائل الشمال في سيناء وهي المعلومة التي تلقتها أجهزة الأمن أثناء اجتماع مغلق مع عدد محدود من شيوخ القبائل .
ورغم غرابة المعلومة فان أجهزة الأمن تعاملت معها بجدية وأجرت مسحا شاملا للشاطئ في المنطقة المحيطة ببحيرة البردويل قبل بدء موسم الصيد بها في 22 ابريل الحالي وبعد أربعة أشهر من حظر الصيد بها وحتى الآن لم تعثر الأجهزة الأمنية علي ما يؤكد خط سير الهاربين وفشل قصاصو الأثر في تتبع رحلة الهروب.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.