• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مهمة لالتقاط صور شاركت بها طائرة أوباما تفزع سكان نيويورك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-28
1525
مهمة لالتقاط صور شاركت بها طائرة أوباما تفزع سكان نيويورك

حلقت احدى الطائرات الرسمية للرئيس الامريكي باراك اوباما ومقاتلة للقوات الجوية الامريكية على ارتفاع منخفض فوق تمثال الحرية امس الاثنين في مهمة لالتقاط صورة من الجو ذكرت بعض سكان نيويورك بهجمات 11 ايلول 2001.

وقال رئيس بلدية مدينة نيويورك مايكل بلومبرج انه "غاضب" وانتقد الحكومة الاتحادية وادارته لتقاعسهما عن تحذير العامة الذين أفزعتهم صورة تحليق طائرة جامبو ترافقها طائرة اف 16 قرب موقع مركز التجارة العالمي.
واضاف "الانباء الطيبة هي أنها لم تكن سوى مناسبة طائشة لم تدرس جيدا أو تراعي مشاعر الاخرين .. لالتقاط صور ورتبت بأموال دافعي الضرائب".
ولا يزال سكان المدينة يشعرون بالحساسية ازاء أي حادث يثير ذكريات هجمات 11 من ايلول 2001 التي دمر خلالها خاطفون برجي مركز التجارة العالمي بطائرات ركاب. وفر الكثيرون من المباني وواصلت الاسهم خسائرها في ذلك الوقت.
وقالت القوات الجوية الامريكية التي تدير طائرة الرئيس ان "مهمة التقاط صور في الجو" شاركت فيها مقاتلة مرافقة من طراز اف 16 واحدى الطائرات من طراز بوينج 747 التي توصف بأنها طائرة للرئاسة عندما يركبها الرئيس. ولم يكن اوباما على متن الطائرة.
وقالت الشرطة ان السلطات الاتحادية طلبت منها عدم الكشف عن المعلومات مسبقا واحالة أي استفسارات الى ادارة الطيران الاتحادية.
ووصفت ادارة الطيران الاتحادية العملية بأنها "مهمة عسكرية تمت الموافقة عليها لالتقاط صور". وقال المتحدث باسم البيت الابيض روبرت جيبز انه لا علم له بالمهمة وانه سيتشاور مع الجيش بشأن ما حدث.
وقال مسؤولون بوزارة الدفاع الامريكية انه لا علم لهم بمهمة التقاط صور ولم يشاركوا في التخطيط لها. وأدارت المهمة "مجموعة الجسر الجوي الرئاسي" التي تعمل تحت اشراف المكتب العسكري التابع للبيت الابيض.
ووصف بلومبرج ذلك بأنه "سوء تقدير من جانب وزارة الدفاع" والقى باللائمة على عطل في الاتصالات في مبنى مجلس بلدية نيويورك في الفشل في ابلاغه مسبقا.
وقال للصحفيين "لو كنت اعلم لاستدعيتهم على الفور وطلبت منهم ألا يفعلوا ذلك... ينبغي أن يعلموا مدى الحساسية التي سيشعر بها الناس اذا شاهدوا طائرات تحلق على ارتفاع منخفض قرب موقع مركز التجارة العالمي".
وقال دانيال جارودنيك عضو مجلس بلدية نيويورك في شكوى الى ادارة الطيران الاتحادية ان موظفي بورصة نيويورك التجارية /نايمكس/ وبنكي جولدمان ساكس وميريل لينش ومؤسسات اخرى أخلوا مقارهم واتصل مئات اخرون برقم الطواريء 911.
واضاف "امتلات الشوارع بالاف الاشخاص في مانهاتن ... خشية حدوث ما هو أسوأ. لو كان لدينا تحذير مسبق.. لنصحنا مواطني دائرتنا بعدم الانزعاج".
رويترز
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.