الليبي مطاوع ينال جائزة «القلم الأمريكي في الترجمة الشعرية»

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-21
1407
الليبي مطاوع ينال جائزة «القلم الأمريكي في الترجمة الشعرية»

 عن ترجمته لكتاب «مختارات من أدونيس» الذي صدر عن دار نشر جامعة «ييل» بالولايات المتحدة، فاز الشاعر والمترجم الليبي خالد مطاوع بجائزة «القلم الأمريكي في الترجمة الشعرية»، والتي تبلغ قيمتها 3 آلاف دولار. كما حصل جوناثان جالاسي ومايكل هوفهمان علي المركز الثاني للجائزة.

وخالد مطاوع هو أستاذ للكتابة الإبداعية في جامعة «ميتشجان» الأمريكية، ويعمل حالياً كإعلامي بقناة ليبيا الحرة التي تبث من قطر. ترجم تسعة دواوين لأسماء بارزة، منها أدونيس، سعدي يوسف، فاضل العزاوي، أمجد ناصر، جمانة حداد، مرام المصري، إيمان مرسال، وهاتف الجنابي.

وكان نادي القلم الأمريكي قد أعلن عن الفائزين بجوائزه الأدبية لعام 2011، والتي تعد أحد أبرز الجوائز الأدبية بالولايات المتحدة، ويبلغ عدد الجوائز التي يمنحها النادي 17 جائزة تتنوع ما بين الزمالات والمنح والجوائز المادية، وتتضمن جوائز هذا العام جائزة تمنح لأول مرة وهي جائزة القلم للكتاب الناشئين، وجائزة أويلسون للكتابة الأدبية في مجال العلوم وجائزة القلم للكتابة الأدبية الرياضية وتبلغ قيمة إجمالي الجوائزة التي يمنحها النادي 150 ألف دولار وسوف توزع الجوائز بحفل يقام يوم 12 أكتوبر بمدينة نيويورك ويحتفل النادي في العام المقبل بعيده التسعين وبمرور 50 عاماً.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.