• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الإمارات والبحرين ومصر.. دول عربية تستور لحوم خنازير أمريكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-28
1417
الإمارات والبحرين ومصر.. دول عربية تستور لحوم خنازير أمريكية

وسط ذعر عالمي من انتشار مرض إنفلونزا الخنازير وتحوله لوباء عالمي، كشفت المنظمة الفيدرالية الأمريكية لتصدير اللحوم والتي تمثل ائتلاف الشركات المصدرة للحوم أن بلدانا عربية - بينها مصر- جاءت على قائمة المستوردين للحوم الخنازير من الولايات المتحدة العام الجاري.

وقالت المنظمة- التي تضم 235 منظمة وشركة متخصصة في تصدير اللحوم حول العالم-: إن مصر والإمارات العربية والبحرين كانت من بين الدول التي استوردت لحوم خنازير هذا العام.
وتشير بيانات الفيدرالية المأخوذة عن إحصائيات وزارة الزراعة إلى أن الإمارات استوردت 54 طنا متريا من لحوم الخنازير خلال يناير/ كانون الثاني وفبراير/ شباط 2009 بقيمة 139 ألف دولار. أما البحرين فقد استوردت منه خمسة أطنان فقط بقيمة عشرين ألف دولار.
و بحسب وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك، فقد وضعت الفيدرالية مصر على قائمة الدول المستوردة للحوم الخنازير لكنها أفادت أن هذا البلد لم يتلق أي شحنات من لحوم الخنازير الأمريكية حتى فبراير/ شباط 2009، وهو آخر شهر تتوفر إحصائيات بشأنه فيما يتعلق باستيراد هذه اللحوم.
ولم تضع الفيدرالية أية دول عربية أخرى على قائمة البلدان المستوردة للحوم الخنازير الأمريكية باستثناء الإمارات والبحرين ومصر.
وتعيش الولايات المتحدة والمكسيك وعدد من دول العالم حالة طوارئ بعد الكشف عن وجود عشرين حالة إصابة لأشخاص بخمس ولايات أمريكية بمرض إنفلونزا الخنازير، كما تم الإبلاغ عن حدوث أكثر من مائة حالة وفاة وأكثر من 1600 إصابة بالمرض في المكسيك.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.