"سامسونج" تتفوق على "نوكيا" و"آبل" في مبيعات الهواتف الذكية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-23
1124

 أكدت إحدى الشركات البحثية الأمريكية أن عملاق الإلكترونيات الكوري الجنوبي "سامسونج" قد تتفوق على العملاقين "نوكيا" و"آبل" من حيث مبيعات الهواتف الذكية.

ووفقا لشبكة "بلومبيرج" الأمريكية الاقتصادية، فإن نيل ماوستون المحلل بشركة "إستراتيجس أناليتيكس" الأمريكية، أشار إلى أن "سامسونج" قد تتفوق على مبيعات "نوكيا" و"آبل" في سوق الهواتف الذكية للربع الثاني من العام المالي الحالي، بفضل سلسلة هواتف "جالاكسي" الذكية.

وأكد ماوستون أن "سامسونج" تمتلك فرصة معقولة لحجز مركز الصدارة على أساس ربع سنوي إن تمكنت من مواصلة التوسع في حافظة منتجاتها المعتمدة على منصة تشغيل "أندرويد" المفتوحة المصدر عبر الأسواق العالية النمو مثل الصين والبرازيل، مشيراً إلى أن "سامسونج" و"آبل" ستكونان في مستويات مماثلة في سوق الهواتف الذكية بنهاية العام، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وكشف المحلل عن أن "سامسونج" باعت من 18 إلى 21 مليون هاتف ذكي يعتمد على منصتي "أندرويد" و"بادا" في جميع أنحاء العالم، في حين قُدرت مبيعات "نوكيا" بأقل من 7.16 مليون هاتف، وجاءت "آبل" في المركز الثاني بنحو 3.20 مليون هاتف "آي فون" خلال الفترة من أبريل إلى يونيو.

وعلى الرغم من التزام "آبل" و"نوكيا" الصمت حيال التقرير، فإن أحدث إصدارات "سامسونج" من هواتف "جلاكسي" تعتبر أحد الأسباب وراء الزيادة في حصة الشركة السوقية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.