• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النواب والأعيان في طريقهما إلى جلسة مشتركة بشأن "البلديات"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-23
1287
النواب والأعيان في طريقهما إلى جلسة مشتركة بشأن

 أصرت اللجنة الإدارية في مجلس النواب على نص مشروع قانون البلديات لسنة 2011 والمعاد من مجلس الاعيان كما اقره المجلس سابقا خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الاثنين برئاسة النائب مرزوق الدعجة وحضور عدد من النواب.

وقال الدعجة أن اللجنة أصرت على قرارها السابق بخصوص مشروع القانون في كل المواد المعادة من الأعيان باستثناء المادة المتعلقة بتعريف المقيم حيث وافقت اللجنة عليها كما وردت من الأعيان.

واذا تبنى مجلس النواب توصيات لجنته الادارية فانه سيصار الى عقد جلسة مشتركة بين مجلس الاعيان والنواب استنادا الى المادة (92) من الدستور الاردني التي نصت على أنه إذا رفض أحد المجلسين مشروع اي قانون مرتين وقبله المجلس الآخر معدلاً أو غير معدل يجتمع المجلسان في جلسة مشتركة برئاسة رئيس مجلس الأعيان لبحث المواد المختلف فيها ويشترط لقبول المشروع ان يصدر قرار المجلس المشترك بأكثرية ثلثي الأعضاء الحاضرين وعندما يرفض المشروع بالصورة المبينة آنفاً لا يقدم مرة ثانية إلى المجلس في الدورة نفسها. 

واذا ما وصل النواب والأعيان الى جلسة مشتركة فإنها ستكون الأولى في عمر البرلمان السادس عشر الذي تشكل اواخر العام الماضي 2010م

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.