• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

لا أسهم لـ "اسميك" وشقيقه في البورصة والحجز شمل 7 شركات مجموع رساميلها يتجاوز 6 ملايين دينار

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-24
3046
لا أسهم لـ

العراب نيو-  قال مصدر مطلع إن الحجز التحفظي على الأموال المنقوله وغير المنقولة، لرجل الأعمال الأردني المقيم في الإمارات العربية المتحدة حسن عبدالله اسميك شمل 7 شركات في المملكة يتجاوز مجموع رساميلها 6 ملايين دينار .

وحسب المصدر، توزعت استثمارات اسميك في مجالات مختلفة ابرزها العقار، والاستثمار، التجارة بشكل عام وتجارة السيارات وقطع غيارها.

وكان مدعي عام محكمة عمان قد قرر وضع اشارة الحجز التحفظي على الاموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لرجل الاعمال المقيم في امارة ابو ظبي حسن عبد الله اسميك وشقيقه يحيى ومجموعة شركاته التي اسسها في عمان خلال الاشهر الماضية وعلى رأسها شركة ابار الاردن .

وجاء قرار الحجز على خلفية شبهة غسل أموال بقيمة 100 مليون دولار تقدمت بها دائرة غسل الأموال في البنك المركزي الأردني الى المدعي العام.

وفي جانب متصل، أكد مصدر مطلع في هيئة الاوراق المالية ان اسميك وهو رجل الاعمال مقيم في امارة ابو ظبي وشقيقه يحي لا يملكان أية اسهم في بورصة عمان، فيما لم يتسن معرفة حجم رصيده في البنوك المحلية.

ووفقا لموقع دائرة مراقبة الشركات فقد بلغ عدد الشركات التي يملكها نحو 7 شركات في المملكة وصل حجم استثمارتها نحو 6.6مليون دينار تقريبا .

أما الشركات التي يديرها اسميك في عمان فهي الاشمل للاستثمارات العقارية ويبلغ رأسمالها نحو 4.5 مليون دينار, وشركة ماريا الاردن للاستثمار والتجارة ويبلغ رأسمالها نحو 10 الاف دينار, وشركة ابار الاردن للاستثمار ويبلغ رأسمالها نحو 1 مليون دينار, وشركة لين الاردن للاستثمار والتجارة ويبلغ رأسمالها نحو 10الاف دينار, وشركة ليليان الاردن للاستثمار والتجارة ويبلغ رأسمالها الحالي نحو 10الاف دينار وشركة ابو ظبي لتجارة السيارات وقطع غيارها ويبلغ رأسمالها 30 الف دينار. إضافة الى شركة مفسوخة هي شركة حسن اسميك وناصر الدين عمران خطاب وشريكهما . 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.