2700 شخص لجأوا إلى الأردن منذ بداية الثورة السورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-25
1444
2700 شخص لجأوا إلى الأردن منذ بداية الثورة السورية

 احصت جمعية المركز الاسلامي من خلال مراكزها الموجودة في مختلف المحافظات عدد السوريين الذين فروا الى المملكة من سوريا بـ2700 مواطن سوري.

ووفقا لاحصائيات حديثة بلغ عدد الاسر السورية التي تم حصرها 120 اسرة من بينها 13 اسرة في العاصمة عمان فيما تمركز العدد الاكبر منها في محافظة المفرق (47) اسرة ومن ثم محافظة الرمثا (45) اسرة واربد (15) اسرة.

واشار نشطاء يقومون على تقديم المعونة للعائلات السورية الى ان نحو 20 سوريا فروا الى المملكة بطريقة غير شرعية حيث تم وضعهم تحت الحراسة .

وقدمت غالبية الاسر السورية من درعا وريف دمشق، فيما بدأت عائلات تاتي من حماة وحمص وتبليسة وفقا للنشطاء.

وتقدم الجمعات الخيرية الانسانية العاملة في المحافظات التي يوجد فيها مواطنون سوريون مساعدات عينية لها لتمكينها من قضاء احتياجاتها المعيشية، بالاضافة الى تامينها بالسكن المناسب في ظل ارتفاع اجرة السكن في المفرق والرمثا، حيث يتم تامين اكثر من عائلة في شقة واحدة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

عشيرة المهيدات02-09-2011

سكان المفرق واهل الرمثا اهل حوران واربد الكرامعشائر بني حسن والسرحان وبني خالد وشمر والسردي والقاضي وعشائر بئر السبع انتو اهل الكرم ارجو منكم عمل رقابه على من يحاول يستغل المستضعفين والله انا سمعت انه اسعار الاراضي اصبحت كعمان في المفرق ارجو ان لا يكون هالكلام صحيحانا اعر
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.