موقع "فيس بوك" يغير شروط الخصوصية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-27
1229
موقع

 أكد موقع الـ"فيس بوك" للتواصل الاجتماعي أنه سيدخل تغييرات كبيرة على كيفية تحكم مستخدميه في شروط الخصوصية المتاحة أمامهم.

وستشمل التغييرات إمكانية تحكم مستخدمي الموقع في اختيار الأعضاء الذين يجوز لهم الاطلاع على المواد المنشورة في حساب الـ"فيس بوك".

والتعديل الأخير هو الأحدث في سلسلة محاولات بذلها موقع الـ"فيس بوك" لتبسيط وتنظيم كيفية إدارة الأعضاء معلوماتهم الشخصية.

لكن الآن عندما يُشعر المستخدمون بنشر مواد معينة مثل صورة أو مقطع فيديو فسيكون بإمكانهم تأكيد هوياتهم أو إخفاءها قبل أن تظهر تلك المواد في المعلومات الخاصة بهم، طبقاً لما ورد بموقع الـ"بي بي سي".

ومن المأمول أن يتيح هذا الإجراء للمستخدمين التخلص من مشكلة الإشعار المغرض والذي غالباً ما يستخدمه رواد الإنترنت الذين ينشرون رسائل غير بريئة بشأن الآخرين بدون أن تكشف هوياتهم إذ يضيفون أسماء الآخرين إلى جانب صور غير بريئة.

وأكد كريس كوكس نائب مدير المنتجات في الـ"فيس بوك"، أن اعتماد خيار جديد للخصوصية لا يعني بالضرورة أن النظام القديم كان مربكاً.

وقلل كوكس من الاقتراحات التي ذهبت إلى أن الـ"فيس بوك" بصدد إدخال تحسينات على خيارات الخصوصية في ظل استعداده للسماح للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً بالاشتراك فيه.

وكان مؤسس الموقع مارك زوكربرج، قد قال إنه يرغب في رؤية هذا الأمر يتحقق.

ومضى كوكيس قائلاً "هذا التغيير سيشمل المشتركين في الـ"فيس بوك" اليوم والمستخدمين الجدد الذين انضموا إليه مؤخراً ما سيجعل من السهل بالنسبة إليهم استخدام خيار الخصوصية".

وتعهد بعدم حدوث أي تغييرات غير متوقعة فيما يتعلق بإعدادات الخصوصية خلال مرحلة الانتقال من الخصائص القديمة إلى الميزات الجديدة.

يذكر أن المستخدمين الحاليين سيحتفظون بالإعدادات الافتراضية المعمول بها حالياً، وعندما يتبادل الأعضاء الجدد في الـ"فيس بوك" ولأول مرة محتوى معيناً، فإن الخيار الأول المتاح أمامهم هو أن الأعضاء الآخرين سيكون بمقدورهم الإطلاع عليه، لكن إن اختاروا خياراً آخر، فسيكون هو الخيار الافتراضي في المستقبل.

ومن المقرر أن تدخل الخصائص الجديدة حيز التنفيذ اعتباراً من الثلاثاء 25 أغسطس الحالي

يذكر أن الموقع تعرض لانتقادات في الماضي بسبب إخفائه خيار إعدادات الخصوصية في زاوية غير بارزة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.