"سامسونج" تطلق هواتف جديدة تنافس "بلاك بيري"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-08-28
1079

  تستعد شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية عملاق صناعة الأجهزة الإلكترونية في العالم، لإطلاق هاتفين ذكيين جديدين مزودين بلوحات مفاتيح كاملة "كويرتي" في محاولة لمنافسة هواتف "بلاك بيري" الذكية التي تطورها شركة "ريسيرش إن موشن" الكندية.

وأول هذه الهواتف الجديدة هاتف "جالاكسي إم برو" الذي يأتي مزوداً بشاشة عرض "إتش قس جس أيه" تعمل باللمس مقاسها 66.2 بوصة، ومعالج بسرعة 1 جيجا هيرتز، وذاكرة عشوائية 512 ميجا بايت، وكاميرتين رقميتين "أمامية بدقة وضوح 5 ميجا بكسل وخلفية "فيجا"، وميزة الاتصالات اللاسلكية عبر "بلوتوث 1.3" و"واي فاي".

كما أنه يعمل بنسخة نظام تشغيل "أندرويد 2.3" ذات الاسم الرمزي "جينجربريد". ويماثل الهاتف الجديد "إم برو"، الذي يصل سمكه إلى أقل من 10 مليمترات، في شكله هاتف "بلاك بيري" الذكي، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

وتقول "سامسونج" إن الجهاز الجديد سيكون متوافقاً مع عدد من الحلول الخاصة بالشركات مثل "مايكروسوفت إكستشينج أكتيف سينك" و"سايباس أفاريا" و"سيسكو موبايل" و"سيسكو ويب إكس"، ولم تعلن الشركة بعد عن سعر الجهاز الجديد أو حتى موعد طرحه في الأسواق العالمية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.