فيسبوك" تكافئ صائدي الثغرات الأمنية على موقعها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-02
1140
فيسبوك

 قالت شركة "فيسبوك" الأمريكية، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي على الإنترنت، إنها دفعت نحو 40 ألف دولار أمريكي هذا الأسبوع لصائدي الثغرات الأمنية على موقعها الإلكتروني ضمن المبادرة الأمنية "بج باونتي" (مكافآت اكتشاف الثغرات).

ويدعو البرنامج الأمني الجديد، الذي أطلقته "فيسبوك" منذ ثلاثة أسابيع فقط، الباحثين في أمن المعلومات- المحترفين والهواة - لإبلاغها بشأن أي ثغرات أمنية يكتشفونها على المنصة الاجتماعية من خلال استخدامهم للشبكة. 

وفي حال تحقق "فيسبوك" من صحة البلاغ، يحصل مكتشفه على مكافأة لا تقل عن 500 دولار أمريكي، ويمكن أن تزيد عن ذلك بحسب أهمية الثغرات المكتشفة وعددها. 

وقال جو سوليفان، الرئيس الأمني في "فيسبوك" عبر مدونة الشركة الرسمية، إن "فيسبوك" دفعت لأحد الباحثين أكثر من 7 آلاف دولار لاكتشافه نحو 6 ثغرات أمنية مختلفة. 

وأضاف أن هذا البرنامج ساهم في فتح نافذة جديدة للحوار مع مجموعة جديدة ومتزايدة من المستخدمين من أكثر من 16 دولة حول العالم ممن لديهم شغف حول أمن الإنترنت. 

وعلى الرغم من امتلاك عملاق الشبكات الاجتماعية لفريقه الأمني الخاص، إلا أن "فيسبوك" أطلقت برنامج مكافآت اكتشاف الثغرات الأمنية الجديد للاستفادة من خبرات مستخدمي موقعها البالغ عددهم نحو 750 مليون مستخدم حول العالم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.