كتاب أمريكي عن 11 سبتمبر يثير غضبا إسلاميا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-06
1268
كتاب أمريكي عن 11 سبتمبر يثير غضبا إسلاميا

 صدر مؤخرا كتاب "لن ننسى 11/9 أبدا - كتاب الحرية للأطفال" الذي يقع في 36 صفحة، وأثار مسلمي أميركا الذين اتهموا المؤلف بتأجيج كراهية الإسلام، وهو للمؤلف وين بيل.
ويصور الكتاب مشاهد من الهجمات على مركز التجارة العالمي. كما تصور إحدى الصفحات عملية قتل أسامة بن لادن، وهو يختبئ خلف امرأة محجبة بينما يضغط جندي أميركي على زناد سلاحه.
وكتب الكاتب بجوار الرسم "أيها الأطفال، الحقيقة هي، أن هذه الأعمال الإرهابية، ارتكبها متطرفون إسلاميون يكرهون الحرية.. هؤلاء المجانين يكرهون طريقة الحياة الأميركية لأننا أحرار ومجتمعنا حر".
وانتقد زعماء المسلمين الأميركيين الكتاب لأنه لم يميز بين الإرهابيين المسؤولين عن الهجوم وكافة أتباع العقيدة الإسلامية.
وقالت أمينة شريف من مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية، "إنه كريه ومثير للاحتقان وغير لائق تماما للأطفال أو لأي شخص"، قائلة إن عبارة "متطرفون إسلاميون" ذكرت 10 مرات في الكتاب.
وزعم المؤلف وين بيل أنه باع من الطبعة الأولى 10 آلاف نسخة وأنه لا يوجد أي شيء عدواني في الكتاب. وقال لشبكة "سي إن إن" الأميركية إن "هذا هو التاريخ، إنه واقعي تماما.. هذا الكتاب لا يصور أي جماعة من الناس، نحن نتحدث عن الخاطفين الـ19 الذين جاؤوا إلى هنا وقتلوا آلاف الأشخاص".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.