الشريط الاخباري
  • رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تفاصيل جديدة لأسس المكرمة الملكية للتعليم الجامعي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-08
1666
تفاصيل جديدة لأسس المكرمة الملكية للتعليم الجامعي

العراب نيو-  سيكون ابرز المستفيدين من المكرمة الملكية السامية للتعليم الجامعي وفقا للأسس والمعايير الجديدة ( الأيتام ، المستفيدون من صندوقي المعونة الوطنية والزكاة، والألوية الفقيرة ).

وبحسب ما جاء في صحيفة الرأي الخميس فان المكرمة الملكية خصصت عشر منح دراسية لكل لواء حسب المعدل الأعلى وعشرة مقاعد أخرى لنفس اللواء حسب المعدل الأعلى.

واشترطت الأسس عدم قبول أي طالب من جامعة إلى أخرى بنفس التخصص الذي قبل فيه تنافسيا في قائمة التنسيق الموحد أو أي مكرمة ملكية أخرى.

واعتمد الحد الأدنى للقبول في التخصصات المقيدة (كلية الهندسة بتخصصاتها كافة ، كلية الصيدلة بتخصصيها، والمحاسبة) حسب الحد الأدنى لمعدل القبول التنافسي لقائمة التنسيق الموحد ناقص علامتين.

كما اعتمد الحد الأدنى للقبول في باقي التخصصات في الجامعات الحكومية كافة حسب الحد الأدنى للقبول الجامعي في قائمة التنسيق الموحد ناقص خمس علامات. ولن تشمل مقاعد الديوان الملكي تخصصات ( الطب البشري ، طب الأسنان ، التمريض/ ذكور ، والعلوم السياسية ).

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.