• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حريات "العمل الاسلامي" تستنكر منع "الوحدة الشعبية" من الاحتفال بيوم العمال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-30
1461
حريات "العمل الاسلامي" تستنكر منع "الوحدة الشعبية" من الاحتفال بيوم العمال

استنكر رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان في حزب جبهة العمل الإسلامي المحامي علي أبو السكر رفض محافظ الزرقاء احمد الشياب طلباً تقدم به حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني لإقامة مهرجان جماهيري بمناسبة عيد العمال الذي يصادف الاول من ايار من كل عام.

وانتقد في تصريح له اليوم القرار الذي وصفه بـ"العرفي"،مستهجناً استمرار "نهج تغول الحكام الاداريين في استخدام الصلاحيات المخولة لهم بموجب قانون الاجتماعات العامة" .
واشار الى ان هذه الاجراءات تدلل على "عرفية" قانون الاجتماعات العامة،و"عرفية" العقل الذي يطبق هذا القانون،مشدداً على ان المنع "غير مبرر بأي شكل من الأشكال".
واشار ابو السكر الرئيس السابق لفرع الحزب في الزرقاء والنائب السابق عنها الى ان محافظة الزرقاء شهدت مهرجانات إسلامية ووطنية "حشدت الآلاف دون أي إخلال أو مساس بالأمن" .
وطالب بتغيير القانون "سيء الصيت"، وتابع:"آن الأوان لإعادة النظر في القانون الذي يسيء لوجه الأردن الحضاري،والتدقيق في الصلاحيات الممنوحة للحكام الإداريين فيما يختص باجازة الفعاليات الشعبية والتوقيف الاداري".
وحزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الاردني قد اصدر تصريحاً صحفياً انتقد فيها المنع ولفت الى ان رفض المحافظ "قطع الطريق على الحركة العمالية من الاحتفال بهذه المناسبة وصادر حقها بالتعبير".
واعتبر القرار "تكريسا لنهج الحكومة في مصادرة دور الأحزاب وتهميشها، وعدم إعطائها الفرصة للتعبير عن ذاتها بدون قيود وعوائق".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.