• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلاب "العقبة" يطالبون فتح مكتب لتصديق الشهادات الجامعية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-11
1442
طلاب

  وردت العديد من الملاحظات الى "موقع تربية نيوز" بما يخص عدم وجود مكتب لتصديق الشهادات الجامعية في العقبة ليضطر بذلك الطلاب الى التوجه الى معان في كل مرة يريدون الحصول على نسخة مصدقة من شهاداتهم.

واكد الطلاب على ان ذهابهم الى مدينة معان بشكل مستمر يتطلب "مصروفا" خاصا وتكاليف مادية لا يستطيع الطالب الخريج "تحملها" باعتباره ما يزال طالبا ولم يحصل على وظيفة بعد ..الى جانب عدم مقدرة اولياء امور هؤلاء الطلبة توفير هذه المصاريف حيث يتطلب تقديم اي طلب وظيفة الحصول على شهادة مصدقة وهذا بالتأكيد "يثقل" كاهل العائلة.

 

وناشد الطلاب الخريجين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمسارعة في فتح مكتب لتصديق الشهادات في العقبة شأنها شان الجامعات في انحاء المملكة.

 

من جهته اكد مساعد الامين العام في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المهندس منذر بطاينة على ان الوزارة تنظر بعين الاهتمام والرعاية لجميع الطلبة في جميع محافظات المملكة وهمها الوحيد هو التسهيل على الطلاب اينما كانوا وقال في اتصال هاتفي مع "تربية نيوز" نراعي توزيع مكاتب المستشارين الثقافيين اللذين يقومون بتصديق الشهادات الجامعية في كافة المواقع الجغرافية بحيث تكون قريبة من اماكن تواجد وسكن الطلاب في كافة اقاليم المملكة ".

 

ويضيف " لقد تم افتتاح فرع الجامعة الاردنية في العقبة مؤخرا ..لذلك ننظر باهتمام الى انشاء مكتب ثقافي يقصده الطلاب لتصديق شهاداتهم بعد التزايد الكبير في اعداد الطلاب "...

 

يذكر بان فرع الجامعة الاردنية في العقبة قد تم انشاؤه في الثلاثين من شهر نيسان لعام 2009 حيث قامت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتخصيص ما مساحته 438 دونم من أراضيها لفرع العقبة ...وتضمن المرحلة الأولى من المشروع كليات اللغات والإدارة والمالية والسياحة والضيافة ، وتكنولوجيا المعلومات والأنظمة ، والعلوم البحرية ، وكذلك مدرسة نموذجية..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :





الأكثر قراءة

هل انت متفائل بالرئيس بشر الخصاونة ؟

  • نعم
  • لا
Ajax Loader
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.