• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

كتائب "القسام" تتصدَّى لقوةٍ اسرائيلية حاولت التسلل شرق خان يونس

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-01
1412
كتائب "القسام" تتصدَّى لقوةٍ اسرائيلية حاولت التسلل شرق خان يونس

اشتبك افراد من كتائب "الشهيد عز الدين القسام" مع قوةٍ اسرائيلية خاصةٍ شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة، حين حاولت هذه القوة التمركز على أحد التلال في المنطقة المذكورة.

وأفادت مصادر محلية أن مجموعات من عناصر القسام تمكنت من رصد القوة المتسللة ثم الاشتباك معها بالرشاشات الخفيفة.
وذكر سكان محليون أنهم سمعوا أصوات اشتباكات عنيفة إلى الشرق من منطقة عزات بحارة النجار في بلدة خزاعة، إلا أنه لم يبلغ عن وقوع إصابات أو خسائر.
وأفادت المصادر أن القوة الاسرائيلية الخاصة أُجبرت على الانسحاب والتقهقر بسبب كثافة النيران من مقاومي "القسام" وأعادت تمركزها داخل الشريط الحدودي.
من جانب آخر ذكر "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" في تقريره الأسبوعي أن قوات الاحتلال استمرَّت في ممارسة أعمال التوغل والاقتحام واعتقال المواطنين الفلسطينيين بشكلٍ يوميٍّ في معظم محافظات الضفة الغربية.
وخلال الأسبوع الماضي نفَّذت تلك القوات 28 عملية توغل على الأقل في معظم مخيمات الضفة الغربية وبلداتها ومدنها؛ اعتقلت خلالها 32 مواطنًا فلسطينيًّا؛ من بينهم ستة أطفال.
ومن خلال رصد باحثي المركز وتوثيقهم للانتهاكات المقترفة بحق المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، بات واضحًا أن قوات الاحتلال تتعمَّد إساءة معاملة المدنيين الفلسطينيين والتنكيل بهم وإرهابهم أثناء اقتحام منازلهم، وإلحاق أضرار مادية في محتوياتها وتدمير أجزاء من أبنيتها.
وخلال هذا الأسبوع اقتحمت قوات الاحتلال الساحة العامة الواقعة قبالة مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة بيت لحم وأجبرت أفرادها العمال على التوقف عن العمل، وقامت بوضع إخطار مكتوب على الجدار المحاذي للساحة، محذرة من أنها ستعود لاعتقال كل من تجده خالف الإخطار.
وفي إطار أعمال الحماية التي توفرها للمستوطنيين اقتحمت قوات الاحتلال معززة بعددٍ كبيرٍ من الآليات العسكرية، بلدة عوريف جنوب مدينة نابلس، واشتركت تلك القوات مع المستوطنين في إطلاق النار تجاه المدنيين الفلسطينيين؛ ما أسفر عن إصابة 12 مواطنًا فلسطينيًّا بجراح.
وفي القدس استمرَّت قوات الاحتلال في إجراءاتها التعسفية ضد المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم في مدينة القدس الشرقية المحتلة وبشكلٍ غير مسبوقٍ بهدف طرد أكبر عددٍ ممكنٍ من سكانها الفلسطينيين وتهجيرهم منها.
وفي قطاع غزة نفَّذت قوات الاحتلال عملية توغل محدودة لمسافة تقدر بنحو 600 متر داخل منطقة "الشوبكي" شمال بلدة بيت حانون شمال القطاع، وقامت تلك القوات بأعمال تسوية في المنطقة والتي سبق وتعرَّضت لأعمال تجريف.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.