الأردن يدشن انضمامه إلى "الخليجي" بـالتعاون بالمجالين العسكري والأمني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-15
1935
الأردن يدشن انضمامه إلى

  كشف مصدر خليجي رفيع أمس أن دول مجلس التعاون الخليجي عرضت على مملكتي الأردن والمغرب تدشين انضمامهما الى التكتل الخليجي بالتعاون في المجالين العسكري والأمني من خلال الانضمام الى اتفاقية الدفاع المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تهدف إلى تعزيز الدفاع الجماعي ضد أي خطر يهدد أيا منها.

وقال المصدر في حديثه لـصحيفة البيان الاماراتية :أن «اجتماعات عسكرية وأمنية ستعقد بين الجانبين الخليجي وكل من المغربي والأردني خلال الشهرين المقبلين لمناقشة تفاصيل وآليات العمل الأمني والعسكري المشترك بين الجانبين وذلك تمهيدا للانضمام الكامل لكل من الأردن والمغرب الى منظومة مجلس التعاون الخليجي».

وأضاف المصدر ذاته الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه أن هذا التعاون يتطلب توقيع المملكتين على الاتفاقيات العسكرية لدول مجلس التعاون وتوقيع الاتفاقية الأمنية لدول مجلس التعاون، إضافة إلى التوقيع على الإستراتيجية الأمنية الشاملة والعمل على مواجهة التحديات والمخاطر الإقليمية مثل المخاطر النووية والصراعات الإقليمية والكوارث، والتعرف على مصادر الخطر والتصدي لها ، ومكافحة الإرهاب والتطرف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.