"جوجل" تشتري 1023 براءة اختراع إضافية من "آي بي إم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-17
1132

 اشترى عملاق الإنترنت الأمريكي "جوجل" 1023 براءة إضافية من شركة المعلوماتية "آي بي إم" بهدف تعزيز محفظته، في مسعى لإسقاط الدعاوى المرفوعة ضده بتهمة انتهاك الملكية الفكرية، على ما أعلنت المجموعة.

وقد أبرم "جوجل" و"آي بي إم" صفقة مماثلة في نهاية تموز/يوليو شملت أيضاً قرابة 1000 براءة. وأكد أحد الناطقين باسم المجموعة، جيم بروسر، إبرام الصفقة من دون الكشف عن التفاصيل المالية أو التكنولوجيا المعنية.

وتظهر عملية الشراء هذه عزم المجموعة على إحباط الملاحقات القضائية المرتبطة بالملكية الفكرية التي تحججت بها الشهر الماضي لتبرير استحواذها على مصنع الهواتف النقالة "موتورولا موبيليتي".

ومنذ آب/أغسطس 2010، تطال المجموعة على وجه الخصوص ملاحقات من قبل شركة البرمجيات "أوراكل" التي تتهمها باتنهاك براءات تملكها في نظام التشغيل "أندرويد".

وفي بداية الصيف، فشلت "جوجل" في شراء براءات شركة البنى التحتية للاتصالات "نورتيل" إذ فازت مجموعة شركات تضم "آبل" و"مايكروسوفت" بالمزاد العلني بعد عرض سعر 4,5 مليار دولار.

وفي بداية الشهر، أجج المصنع التايواني للهواتف "إتش تي سي" حربه ضد "آبل" بمساعدة "جوجل" التي نقلت له سلسلة من البراءات.

أما شركة "آبل" فهي تتهم "إتش تي سي" وغيرها من الشركات المصنعة للهواتف التي تستخدم نظام التشغيل "أندرويد" بانتهاك براءاتها الخاصة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.