• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعتصام أمام الديوان الملكي للمطالبة بقبول الطلبة الأردنيين العائدين من سورية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-17
1742
اعتصام أمام الديوان الملكي للمطالبة بقبول الطلبة الأردنيين العائدين من سورية

 ينفذ الطلبة الأردنيون الدارسون في الجامعات السورية اعتصاماً أمام الديوان الملكي الساعة العاشرة صباح الأحد للمطالبة بقبولهم في جامعات المملكة.

وتأتي هذه الخطوة بحسب بيان صحفي وصل عمون بهدف "لفت انتباه المسؤولين لايجاد حل لقضيتهم, والقيام باصدار قرار يضمن قبولهم في الجامعات الاردنية الرسمية خصوصا وان الوضع في سورية لا يسمح لهم اكمال دراستهم".


وأكد الطلبة "رفضهم إلحاقهم بالجامعات الرسمية على نظام الموازي، مشددين على ضرورة معادلة الساعات الدراسية التي أتموها اثناء دراستهم في كل التخصصات".

وقالوا "يجب على الحكومة الاردنية ان تكون حريصة على ابنائها والحيلولة دون اهدار دمهم بدفعهم للعودة للدراسة في الجامعات السورية في ظل الاوضاع الامنية المضطربة هناك".


وتالياً بيان الطلبة الدارسين في الجامعات السورية:
الطلاب الاردنيون الدارسون في الجامعات السورية يعلنون عن تنفيذ اعتصام مطلبي امام الديوان الملكي العامر يوم الاحد القادم الموافق 18-9 وذلك في تمام الساعة العاشرة صباحا, في خطوة يسعون من خلالها لفت انتباه المسؤولين لايجاد حل لقضيتهم, والقيام باصدار قرار يضمن قبولهم في الجامعات الاردنية الرسمية خصوصاً وان الوضع هناك لا يسمح لهم اكمال دراستهم, حيث وفي الجمهورية العربية السورية تمنع الحكومة اغلاق اي جامعة لاي اسباب كانت وحتى ان كانت الظروف غير عادية والوضع الامني غير مستتب,وان خالفت اي جامعة وقامت باغلاق ابوابها امام الطلاب للحفاظ على ارواحهم فان الحكومة تفرض على الجامعة غرامات مالية طائلة. بمعنى اخر(ان كانت الحرب في اوزارها) الجامعات السورية لن تغلق ابوابها!


ومع صدور التأكيدات بان الجامعات السورية مفتوحة وغير معلقة للدوام فانه وفي الواقع لا يوجد اي طالب يذهب الى الجامعات وان كان اعدادهم قليلة وذلك خشية الاعتقال العشوائي او المضايقات و ايضا نظرا لبعد المسافة للوصول الى الجامعة من قبل اغلبية الطلاب.


ونؤكد نحن الطلبة العائدين الى الاردن بان الأوضاع الأمنية في سوريا غير مستقرة وانه لا ضمانات على سلامتنا وأمننا، خصوصا وان هنالك الكثير من الطالبات الأردنيات الملتحقات في الجامعات السورية الامر ما اضطرهم للعودة الى الاردن. 

وانتظار رد الحكومة في اتخاذ اي اجراء بحقنا.. وحيث اننا نبدي تخوفنا من ان تلحق بنا خسائر اكاديمية وفرص إكمال دراستنا، خصوصا وان إمكانية عودتنا لجامعاتنا في الظرف الحالي صعبة..

ونناشد جلالة الملك المعظم حفظة الله ورعاة وادامه ذخرا لنا بان يأمر الحكومة بقبولنا في الجامعات الاردنية, وذلك لقرب بداية العام الدراسي الجديد وبقاء العديد من الطلبة في الاردن معلقين مع عدم وجود حل لقضيتهم.

ويرفض الطلاب إلحاقهم بالجامعات الرسمية على نظام الموازي، مشددين على ضرورة معادلة الساعات الدراسية التي أتموها اثناء دراستهم في كل التخصصات, وفي المضمون العام..
يجب على الحكومة الاردنية ان تكون حريصة على ابنائها والحيلولة دون اهدار دمهم بدفعهم للعودة للدراسة في الجامعات السورية في ظل الاوضاع الامنية المضطربة هناك

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.