السعودية: أقراط لحماية الفتيات من كاميرات الهاتف النقال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-21
1206
السعودية: أقراط لحماية الفتيات من كاميرات الهاتف النقال

 نجحت مجموعة من الفتيات في دولة السعودية، من اختراع جهاز يضع حدًا لإزعاج الشباب، وتحرشاتهم بالفتيات، الجهاز يضع حدًا للاستخدام السيء لكاميرات الهاتف النقال، حاولت فتيات حماية النساء من هذه الآفة الجديدة، والتي تسببت في العديد من المشاكل لهن، فاخترعت سعوديات أربع أقراطا بعد وضعها في الأذن لا يمكن لأية كاميرا أن تلتقط صورة لمن تضعها. 

واستخدمت أربع فتيات سعوديات هن: نوف وسارة وحليمة وهاجر "أسماء مخترعات القرط" من منطقة جازان مهاراتهن في الحاسوب في إنهاء معاناة النساء مع الكاميرات الفضولية، والقرط المخترع مزود بقطع الكترونية تصدر ذبذبات خطية واهتزازات تتراوح بين ثلاث الآلاف وخمسة آلاف موجة، وتؤثر على مصدر الالتقاط، وبالتالي تصبح شاشة التليفون غير مستقرة ويستحيل معه التقاط صور ثابتة أو متحركة.

هذا فضلا عن أن اقتراب مصدر الالتقاط من المستهدف بالصورة لأكثر من مرتين قد يصيب جهاز الجوال بالعطب. 

وأشارت المخترعات السعوديات لهذه الأقراط، بأن مصدر الذبذبة لا يشكل أي ضرر على المستخدم، كما انه لا يعيق عمل التلفاز أو الكمبيوتر، ومن ناحية أخرى تعتزم الطالبات الأربع تقديم الاختراع إلى مركز الموهوبين لتسجيله..

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

احمد22-09-2011

نحن مع هذا الاختراع ويجب ان يرى النور قريبا جدا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.