طابع بريدي يكرم سيلفيا بلاث

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-22
1084
طابع بريدي يكرم سيلفيا بلاث

 ستكون الشاعرة والروائية سيلفيا بلاث التي انتحرت عام 1963 من بين عشرة شعراء قرر بريد الولايات المتحدة تكريمهم بطوابع خاصة. 
وسيصدر طابع عن دائرة البريد الاميركية يحمل صورة بلاث التي التقطتها الفنانة الفوتوغرافية رولي ماكينا التي اشتهرت بتصوير الشاعر ديلان توماس. 
وكان محبو بلاث في بريطانيا يدعون الى تكريمها بنصب تذكاري منذ سنوات. وبُذلت العام الماضي جهود لجمع تبرعات من أجل العناية بشاهد قبرها الصغير في قرية هبتونستول شمالي انكلترا. وأشارت صحيفة الاوبزرفر الى استغراب السائحين والزوار للإهمال وحالة القبر البائسة. 
اليزابيث سيغموند صديقة الحميمة بلاث لاحظت المفارقة مرحبة بإحياء ذكرى بلاث على النحو الذي تستحقه في الولايات المتحدة. وتعود صداقة سيمغوند (83 عاما) بالشاعرة الى اوائل الستينات حين كانتا شابتين تعيشان في مقاطعة ديفون جنوب انكلترا. وأهدتها بلاث روايتها الشهيرة "جرة الجرس". 
انتحرت بلاث بالغاز حين كانت في الثلاثين من العمر بعد ما تركها زوجها الشاعر تيد هيوز ليعيش مع صديقتهما المشتركة آسيا ويفل التي انتحرت هي ايضا في عام 1969 بالطريقة نفسها التي اختارتها بلاث لانهاء حياتها، مستخدمة الغاز. وتعرض هيوز الى حملة شعواء من محبي بلاث الذين حملوه مسؤولية انتحارها واصبح قبرها ارضا متنازعا عليها. إذ مُحي اسم هيوز مرات متكررة من شاهد قبرها. ومن بين الكتاب الذين تم تكريمهم بطوابع خاصة، الشاعر الروسي جوزيف برودسكي، وليام كارلوس وليمز، أي كمنغز، والشاعر الأميركية دينيس ليفرتوف.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.