• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

توجه لعقد امتحان موحد لطلبة الطب العائدين من اليمن وليببا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-24
1492
توجه لعقد امتحان موحد لطلبة الطب العائدين من اليمن وليببا

  أشارت آخر السيناريوهات المتوقع حسمها الاسبوع الحالي بشأن قبول طلبة الطب العائدين من اليمن وليبيا، الى توجه باجراء امتحان موحد سيجرى للطلبة المرشح قبولهم في كليات الطب الاربع في الجامعات الاردنية الرسمية والبالغ عددهم نحو 800 طالب.

 

وبينت مصادر مطلعة أن الامتحان - وفق التوجه المتوقع - سيكون شرطا لالتحاق الطلبة باي من تلك الجامعات، وذلك حفاظا على مستوى خريجي الجامعات الاردنية وتأمينا لمستقبل الطلبة الاكاديمي، وليندمجوا مع زملائهم بذات الكفاءة والمستوى.

 

وأكدت المصادر أنه لم يتخذ بعد قرار نهائي، لكن المتوقع إخضاع الطلبة لامتحان كل حسب سنته الدراسية والمستوى الذي وصل له بالجامعة التي كان يدرس فيها، حيث سيتم على اثر نتيجة الامتحان ترتيب امور الطالب الاكاديمية، ومن يجتاز الامتحان سيكون مؤهلا بصرف النظر عن معدله بالثانوية العامة سابقا ليلتحق بكلية الطب بأي من الجامعات الاردنية شريطة ان يستكمل 50% من الساعات المعتمدة وفقا لتعليمات كل جامعة وبحسب شروط التخرج من اي جامعة بان يجتاز الطالب نصف المدة على الاقل ليحصل على شهادته منها.

 

واوضحت المصادر ان اجتماعا عقد بين وزير التعليم العالي وعمداء كليات الطب بالجامعات الاردنية الرسمية لوضع اسس لامتحان القبول المنوي عقده لكل طالب والذي من المتوقع ان يكون الاسبوع الحالي بسبب بدء العام الجامعي قبل حوالي الاسبوع حيث سيتم قبول الطالب الناجح على البرنامج العادي وفقا للمعلومات، كما سيحول الطالب الذي لا يجتاز الامتحان الذي يقيس قدرات الطلبة وتمكنهم من المادة العلمية وفقا لسنوات دراسة اي منهم، الى كلية طبية ثانية حيث لن يتمكن من استكمال دراسته بتخصص الطب حفاظا على مستوياتهم العلمية والاكاديمية.

 

وبحسب المعلومات، سيسجل طلبة التخصصات الثانية (غير الطب) وفقا للبرنامج العادي بحسب معدلاتهم وتوزيعاتهم على الجامعات الاردنية ووفقا للشواغر الموجودة.

 

وبحسب الزميلة "الدستور" يذكر  ان عدد الطلبة المتوقع قبولهم (1091) طالبا وطالبة، نحو الالف منهم من الجامعات اليمنية والباقي من الجامعات الليبية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.