إفتتاح "روك إن ريّو".. المهرجان الموسيقي الأضخم عالمياً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-25
1072
إفتتاح

 إفتتح في مدينة ريو دي جانيرو مهرجان "روك إن ريو" لموسيقى الروك والبوب في دورته العاشرة، يوم الجمعة الماضي، الذي سيستمر من 23 سبتمبر الحالي وحتى الثاني من إكتوبر المقبل، وبحضور أكثر من 700 ألف شخص، بعد نفاد بطاقات التظاهرة الأوسع إنتشاراً في العالم لموسيقى الروك والبوب. ويعود المهرجان، الذي أقيم لأول مرة في عام ،1985 الى المدينة البرازيلية بعد غياب أكثر من عشر سنوات، حيث أقيم في السنوات الماضية ما بين لشبونة ومدريد.

وسيشارك اكثر من 35 فناناً عالمياً على مدى الأيام التي يستغرقها المهرجان، ومن بين هؤلاء إلتون جون، وريهانا، وشاكيرا، وكولدبلاي، وغنز آند روزيس، وستيفي ووندر، وميتاليكا، وكيتي بيري، وآخرون.
ومع بدء عروض "روك إن ريو" الذي يعود، من جديد، الى مسقط رأسه، سيتم تكريم فريدي ميركوري، مغني فريق "كوين" الشهير، بمناسبة مرور 20 عاماً على وفاته، حيث سيظهر في فيديو يعود الى دورة سابقة للمهرجان كان ميركوري قد شارك فيها عام 1985، وبرفقته المغني البرازيلي المعروف ميلتون نانسيمينتو. 


 وهذا المهرجان الموسيقي والغنائي الذي يعد الأشهر بعد "وودستوك"، تتنافس على إقامته، ومنذ سنوات، العديد من الدول، مثل البرازيل (3مرّات في ريّو دي جانيرو)، البرتغال (3مرّات في لشبونة)، وإسبانيا (مرة واحدة في مدريد)، وكولومبيا، والمكسيك، والمانيا، واليابان، والصين.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.