روبوت متميز لضمان سلامة الاطفال في المنزل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-26
1158
روبوت متميز لضمان سلامة الاطفال في المنزل

 تعرض سلسلة متاجر “Brookstone” الأمريكية جهازاً جديداً، ليس فريداً من نوعه لكنه متميز بعض الشيء، فهو عبارة عن روبوت صغير على شكل سيارة أطفال تدعى “Rover AC13″ مزودة بكاميرا، وتسير على 4 عجلات.
وتم تصميم هذا الروبوت لمتابعة الأطفال داخل المنازل وضمان سلامتهم، فهو أشبه بكاميرا تجسس، ويطلق عليه مسمى “Rover AC13 “.

وهذا الجهاز يتم التحكم فيه بواسطة الآي باد والآي بود تاتش والآي فون عن طريق الاتصال بتقنية الواي فاي، ويتميز هذا المنتج بكاميرا فيديو مزدوجة الوظيفة تُوجد في الجبهة الأمامية من الروبوت، فهي ترسل مشاهد فيديو حية بالصوت والصورة من المركبة، ومن تحركاتها على طول مسارها، وتلتقط صوراً ثابتة واضحة ودقيقة يمكن إرسالها ومشاركتها مع الأصدقاء.

بالإضافة إلى أنها صُممت لإمكانية الرؤية في الظلام، فهي مزودة بالأشعة تحت الحمراء.

كما يتسم هذا الروبوت بإمكانية السير لمسافة تصل إلى 200 قدم، مما يجعله مثاليا للمراقبة عن بعد لداخل غرفة النوم مثلا.

علاوة على ذلك، فإنه مزود بخيار “G-drive” من خلاله يتيح للمستخدمين التحكم في الروبوت عن طريق تحريك الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي الخاص بهم، كأنها عجلة قيادة، أو عن طريق أوامر الأسهم القياسية الموجودة في التطبيق.

ويعمل الجهاز بست بطاريات من نوع “AA”، وهذا المنتج متوفر بسعر 145 دولارا أمريكيا.

يُذكر أن سلسلة متاجر “Brookstone” الأمريكية متخصصة في بيع منتجات مثل طائرات هليكوبتر يتم التحكم بها عن بعد، وساعات للتنبيه، كما أن لها علامة تجارية خاصة بها، وتنتج بعض الأدوات الإلكترونية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.