• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حكومتان موسعتان فـي رام الله وغزة إذا فشل الحوار الفلسطيني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-02
1571
حكومتان موسعتان فـي رام الله وغزة إذا فشل الحوار الفلسطيني

قالت مصادر فلسطينية إن السلطة الفلسطينية وحركة حماس تستعدان لتشكيل حكومتين موسعتين، الأولى مقرها رام الله والثانية قطاع غزة في حال فشل الجولة المقبلة من الحوار الوطني المرتقبة في منتصف الشهر الجاري في القاهرة.

وذكرت المصادر لصحيفة الحياة السعودية التى تصدر في لندن في عددها الصادر امس أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يعتزم تكليف سلام فياض تشكيل حكومة موسعة من الفصائل في حال فشل جولة الحوار الوطني المقبلة.
في الوقت نفسه ، قالت مصادر مطلعة في حماس إن الحركة تعد لتوسيع حكومتها بشخصيات مستقلة وفصائل في حال أقدم الرئيس عباس على تشكيل حكومة جديدة في الضفة.
وأفادت مصادر في السلطة أن تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة فياض مرتبطة بنتائج الجولة المقبلة والأخيرة من الحوار. وأضافت: فياض هو خيار الرئيس عباس لتشكيل الحكومة الجديدة مهما كانت نتائج الحوار. ففي حال نجح الحوار يرى الرئيس أن فياض هو الأقدر على تشكيل حكومة قادرة على القيام بالمهمات المطلوبة منها وهي إعادة أعمار قطاع غزة والتحضير للانتخابات المقبلة وإدارة مؤسسات السلطة.
وتابعت: وفي حال اخفق الحوار فإن فياض سيتولى تشكيل حكومة من الفصائل الراغبة في المشاركة والتي ستكون من غالبية فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وستقوم بإعادة الاعمار فيما يتواصل الحوار مع حماس للاتفاق على الانتخابات المقبلة على اقل تقدير. واضافت أن عباس سيعرض على حماس والجهاد الإسلامي المشاركة في الحكومة الجديدة مهما كانت نتائج الحوار. وأكد الناطق باسم الرئيس الفلسطيني نبيل أبو ردينة أن الرئيس ينوي تشكيل حكومة موسعة قريبا، مستطردا أن الرئيس لم يبدأ بعد إجراءات تشكيل حكومة جديدة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.