• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

القاهرة ترفض الحديث عن صفقة لتنحي البشير عن الرئاسة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-02
2100
القاهرة ترفض الحديث عن صفقة لتنحي البشير عن الرئاسة

رفضت القاهرة الحديث عن التقارير الإعلامية التي أشارت إلى وجود صفقة طرحتها دول غربية بعدم ترشيح الرئيس السوداني عمر البشير الى فترة رئاسية جديدة مقابل التغاضي عن قرار المحكمة الجنائية بتوقيفه.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية عن المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير حسام زكي قوله:" إن اللقاء الذي عقده وزير الخارجية أحمد أبو الغيط مع المبعوث الأمريكي للسودان سكوت جريشن جاء فى إطار التشاور والتنسيق بين الولايات المتحدة ومصر بالنسبة للمسألة السودانية لأن واشنطن تدرك حجم الاهتمام والتأثير المصري فيما يتعلق بالوضع السوداني".
وأضاف "أن ابو الغيط ركز في حواره مع جريشن حول الوضع الخاص بالشمال والجنوب".
وقال زكي" ان الولايات المتحدة تريد أن تعتمد على الرؤى الإقليمية في التعامل مع الوضع وهي ليست بصدد فرض رؤيتها ولكنها تريد أن تفعّل الرؤى والتحركات الإقليمية لدول الجوار التي لديها القدرة على تفعيل الوضع وتحسينه وتحريكه ودفعه الى الأمام".
واشار إلى اتفاق في الرؤى حول ضرورة العمل على تهدئة الوضع بين السودان وتشاد في ضوء أن هذا العنصر هو عنصر توتر أساسي للوضع في دارفور.
وبشأن وجود تعاون مصري ـ سوداني لضبط الحدود بين البلدين خاصة بعد التقارير حول تهريب الأسلحة التي تتم عبر الحدود وتوجيه ضربة لسفينة إيرانية تحمل أسلحة في ميناء بورسودان، قال زكي ان للموضوع أبعادا كثيرة ويتم بحثه من خلال قنوات الأجهزة المعنية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.