• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

منخفض خماسيني عميق يؤثر على البلاد..أجواء مُضطربة حتى الثلاثاء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-03
1529
منخفض خماسيني عميق يؤثر على البلاد..أجواء مُضطربة حتى الثلاثاء

تتأثر المملكة بمنخفض جوي خماسيني عميق بمشيئة الله خلال 48 ساعة القادمة يجلب معه أجواء مُضطربة مع إختلاف كبير في درجات الحرارة ما بين يوم و آخر حتى يوم الثلاثاء.

**الأحد...إقتراب منخفض جوي خماسيني عميق، و إحتمال سقوط زخات محلية من المطر:
تبقى درجات الحرارة حول معدلها لمثل هذا الوقت من العام، و يكون الطقس مغبراً أحياناً و غالباً غائماً إلى غائماً كلياً بوجهٍ عام بسحب متوسطة و عالية الإرتفاع، و يحتمل سقوط زخات محلية من المطر بإذن الله قد تكون رعدية أحياناً، و يُتوقع أن يتدنى مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار تدريجياً خلال ساعات النهار. و تسود أجواء ربيعية معتدلة في مختلف المناطق، بينما تكون دافئة إلى حارة نسبياً في مناطق الاغوار و العقبة. و تكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة، تنشط أحياناً في مختلف المناطق، و تصبح معتدلة إلى نشطة السرعة ليلاً و تكون مثيرة للغبار. و تصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى (24) درجة مئوية، تنخفض ليلاً إلى (18).
 
**الاثنين...منخفض جوي خماسيني عميق..إرتفاع ملموس على درجات الحرارة، و توقع عواصف رملية و إحتمالية إنعدام مدى الرؤية الأفقية:
 
يطرأ إرتفاع ملموس و كبير على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-7 درجات مئوية، و يكون الطقس خماسينياً مغبراً و غالباً غائماً بوجهٍ عام بسحب متوسطة و عالية الإرتفاع مع تدني لمدى الرؤية الأفقية، و يحتمل سقوط زخات محلية من المطر بإذن الله قد تكون رعدية أحياناً، كما و يُتوقع أن تتأثر المملكة مع ساعات العصر بعاصفة رملية تتسبب في إنعدام الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الصحراوية. و تسود أجواء حارة في مختلف المناطق.
 
الرياح يوم الاثنين تكون صباحاً: جنوبية شرقية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً في مختلف المناطق، و قد تكون قوية مع هبات شديدة في مناطق متفرقة، تعمل على إثارة الغبار و الزوابع الرملية خاصة في المناطق الصحراوية.
 
وتدريجياً خلال ساعات الظهيرة، تتحول الرياح لتصبح جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً في مختلف المناطق، و قد تكون مصحوبة بهبات شديدة في المناطق الجنوبية.
الرياح ستعمل على إثارة العواصف الترابية و الزوابع الرملية خاصة في المناطق الصحراوية.
 
ومع ساعات العصر: ستتحول الرياح لتصبح غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً، و تستمر في إثارة العواصف الترابية و الزوابع الرملية خاصة في المناطق الصحراوية . في الأغوار الجنوبية و خليج العقبة تكون الرياح جنوبية قوية السرعة ، مثيرة للعواصف الترابية و الزوابع الرملية.
 
هذا و يُحذّر من خطر إنعدام الرؤية الأفقية خاصة في المناطق الصحراوية نتيجة الغبار و العواصف الرملية.
 
و تصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى (32) درجة مئوية، تنخفض ليلاً إلى (16).
 
**الثلاثاء..إنتهاء تأثير الرياح الخماسينية...إنخفاض حاد و عنيف على درجات الحرارة:
يطرأ إنخفاض "عنيف" و كبير على درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 5-6 درجات مئوية، و يكون الطقس غائماً جزئياً بوجهٍ عام في شمال و وسط المملكة، مع إحتمال سقوط زخات متفرقة من المطر بإذن الله في شمال المملكة، في حين يكون الطقس عاصفاً و مغبراً في جنوب و شرق البلاد، مع تدني لمدى الرؤية الأفقية. و تسود أجواء ربيعية لطيفة في مختلف المناطق، بينما تكون دافئة في مناطق الاغوار و العقبة. هذا و يُحذّر من خطر تدني/إنعدام الرؤية الأفقية في المناطق الصحراوية نتيجة الغبار و العواصف الرملية.
 
و تصل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان إلى (20) درجة مئوية، تنخفض ليلاً إلى (10).
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.