• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شركة أبل ستنهي عهد "آي بود" الكلاسيكي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-29
1898
شركة أبل ستنهي عهد

 ن كنت تنوي الحصول على جهاز تشغيل الموسيقى "آي بود" iPod الكلاسيكي، فربما عليك أن تشتريه الآن وليس غداً، ذلك أن ثمة تقارير غير مؤكدة بشكل كامل بأن شركة أبل تنوي وقف تصنيعهما بحلول نهاية العام الجاري.

المعلومات شبه المؤكدة بتوقف تصنيع هذا الجهاز، الذي كان قد هيمن على سوق الإلكترونيات الاستهلاكية وحقق ربحاً كبيراً للشركة، وردت على مدونة تعنى بأخبار شركة أبل، ولكنها منقولة عن "مصدر لم يذكر اسمه."

وتربط التقارير هذا النبأ حول "مشغل الموسيقى" بالأخبار المتعلقة بالكشف عن الجيل الخامس من هاتف "أي فون"، والذي سيتم الكشف عنه الأسبوع المقبل، كما تفيد باستمرار الشركة في تصنيع "آي بود" الصغير الحجم Nano و"توتش" Touch الذي يتضمن شاشة اللمس.

يشار إلى أن جهاز "آي بود" الكلاسيكي كان قد طرح قبل نحو 10 سنوات، وتشكلت مبيعاته هذا الجهاز حالياً حوالي 7 في المائة من إجمالي عوائد شركة أبل، ويبدو أن التقنيات المتضمنة في أجهزة "آي فون" iPhone و"آي باد" iPad تسببت في تدني مبيعات "آي بود."

إضافة إلى ذلك، فإن النسخة الأحدث من جهاز "الآي بود" تتميز بأنها أنحف في التصميم، كما أنه يتمتع بشاشته عالية الوضوح، بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية، وكاميرا خلفية تسمح بتسجيل مقاطع فيديو عالية الجودة.

وبحسب تصريح سابق للرئيس التنفيذي السابق لشركة أبل، ستيف جوبز، فإن جهاز "آي بود توتش"، أكثر الأجهزة شعبية حول العالم، إضافة إلى أنه الأنسب للعب ألعاب الفيديو.

وكانت أبل قد باعت بحلول تموز 2009 حوالي 184 مليون جهاز "آي بود" منذ طرحها في الأسواق عام 2001.

كما أن مبيعات "آي بود" التي شكلت في إحدى السنوات حوالي 50 في المائة من مبيعات شركة أبل، أخذت في الاستقرار قبل نحو عامين، ثم أخذت في التراجع، رغم أنه شكل في وقت ما نحو 73.4 في المائة من سوق مشغلات الموسيقى المحمولة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.