حبوب منع الحمل تؤثر على ذاكرة النساء

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-09-30
1150
حبوب منع الحمل تؤثر على ذاكرة النساء

 وجد باحثون أميركيون أن النساء اللواتي يستخدمن حبوب منع الحمل يختبرن تغييرات في الذاكرة، فقدرتهم على تذكر جوهر حادثة عاطفية تتحسن فيما الأخريات أفضل في تذكر التفاصيل.

وذكر موقع “ساينس ديلي” الأميركي أن الباحثين في جامعة “كاليفورنيا” وجدوا أن حبوب منع الحمل تحدث تغييرات في ذاكرة النساء لكنها لا تلحق الضرر بها.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة شاون نيلسن إن “الأكثر إثارة في الدراسة هو أنها تظهر أن استخدام حبوب منع الحمل الهرمونية يحدث تغييرات في الذاكرة.. هناك قلة من الدراسات التي تنظر في تأثيرات هذه الحبوب على القدرات الإدراكية”.

وذكرت الباحثة أن أكثر من 100 مليون امرأة في العالم تتناول هذه الحبوب كوسيلة لمنع الحمل.

وشدّدت نيسلن على أن هذه الحبوب لا تلحق الضرر بالذاكرة، بل “هو تغيير في نوع المعلومات التي يتذكرنها وليس عجزاً”.

وذكرت أن هذا التغيير منطقي كون دراسات سابقة كانت ربطت بين الهرمونات وذاكرة المرأة القوية في الجزء اليسار من الدماغ.

واشارت إلى ان واقع ان النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل يتذكرن عناصر مختلفة من أي قصة يظر أن لهرمون الأستروجين تأثيرا على كيفية تذكر النساء للأحداث العاطفية.

وتبيّن من خلال الدراسة التي شملت مجموعتين الأولى تتناول هذه الحبوب وآخرى لا تتناولها وظهر ان الأولى تتذكر الخطوات الأساسية في الحادثة فيما الأخريات يتذكرن التفاصيل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.