أعمال شغب في جرش احتجاجاً على زيارة شبيلات والطفيلة وعمان يستنكران

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-02
1774
أعمال شغب في جرش احتجاجاً على زيارة شبيلات والطفيلة وعمان يستنكران

 - تجمع عشرات من أبناء محافظة الطفيلة جنوبي الأردن ليل السبت الأحد أمام مبنى المحافظة احتجاجاً على قيام أهالي في محافظة جرش بافتعال أعمال شغب هناك لمنع المعارض السياسي ليث شبيلات من الدخول لبلدة ساكب.

واجتمع المعتصمون بعد فض اعتصامهم في مضافة شبيلات وتباحثوا لتنظيم مسيرة بعد عصر الاحد إلى مقر المحافظة.
من جهة أخرى خرج نحو مائتين من أبناء حي الطفايلة من حيهم الكائن شرقي العاصمة عمان باتجاه جسر رغدان ليل السبت الأحد في مسيرة تندد بمحاولة الاعتداء الأخيرة على المعارض السياسي ليث شبيلات.
و أكد المتظاهرون أن فعاليتهم سلمية، وهتفوا شعارات تؤكد أنهم يستنكرون محاولات منع شبيلات من دخول إحدى بلدات محافظة جرش شمالي الأردن لإلقاء محاضرة فيها.
المتظاهرون رددوا هتافات من بينها "يا ليث لينا وحقك علينا"، وأكدوا أن ما حصل لشبيلات في جرش مدبر ممن أسموهم بلطجية.
وكان عدد من أبناء جرش أغلقوا ليل السبت الأحد الطرق الواصلة بين بلدتي ريمون وساكب لمنع شبيلات من الوصول هناك وإلقاء محاضرة، قبل أن يتمكن الأمن من السيطرة على الموقف.
وتمكن شبيلات الذي ينحدر من الطفيلة من دخول ساكب والتحدث هناك لوقت قصير نسبياً، بعد أن فتحت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى البلدة

وكان قد غادر المعارض السياسي ليث شبيلات الخيمة المعدة لإلقاء محاضرته فيها في بلدة ساكب بمحافظة جرش شمالي الأردن بعد تحدثه فيها لوقت قصير ليل السبت الأحد.
وكانت الطرق  الواصلة بين بلدتي ريمون وساكب في جرش شهدت أعمال شغب وإغلاقاً من بعض الأهالي لمنع وصول شبيلات إلى ساكب لإلقاء محاضرة هناك، قبل أن يتمكن الأمن العام من السيطرة على الموقف وفتح الطريق.
وقال شهود عيان إن عدداً من أهالي جرش أغلقوا الطريق الواصل بين ريمون وساكب بالحجارة وسط أنباء عن رشق سيارة شبيلات بالحجارة كذلك.
وأضاف الشهود أن بعض الأهالي أحرقوا إطارات وسط الطريق في خطوة احتجاجية منهم على زيارة شبيلات.
وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام المقدم محمد الخطيب  إن الأمن تمكن من السيطرة على الوضع، بفتح الطرق التي قام مواطنون بإغلاقها.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

محمد09-10-2011

الله لايرده والله انكو رجال يااهل جرش
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.