• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قبول الطلبة العائدين من ليبيا واليمن في برامج مسائية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-09
1382
قبول الطلبة العائدين من ليبيا واليمن في برامج مسائية

 قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها مساء السبت برئاسة رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت قبول الطلبة الاردنيين العائدين من اليمن وليبيا في برامج مسائية لنيل درجة البكالوريوس في تخصصي الطب البشري وطب الاسنان للسنوات الاولى والثانية والثالثة.

واكد مجلس الوزراء ضرورة ان يتم التنسيق بين مجلس التعليم العالي والجامعات المعنية لوضع الاسس والشروط المتعلقة بقبول الطلبة في هذه البرامج .

كما قرر مجلس الوزراء قبول طلبة السنوات السريرية ( الرابعة والخامسة والسادسة ) في الجامعات الرسمية حسب الانظمة والتعليمات السارية المتعلقة باسس الانتقال وحساب المساقات.

ووافق مجلس الوزراء على ان تترك اسس القبول للطلبة في التخصصات الاخرى لمجلس التعليم العالي .

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس ان قرار مجلس الوزراء جاء نظرا للظروف السائدة في دولتي اليمن وليبيا وحفاظا على مسيرة التدريس لطلبتنا العائدين من الدولتين .

واوضح ان عدد الطلبة في السنة الاولى يبلغ 200 طالب وفي السنة الثانية 148 طالبا وفي السنة الثالثة 109 طلاب كما يبلغ عدد الطلبة في السنوات السريرية ما يقارب 300 طالب وطالبة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.