• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العثور على نوتة موسيقية لفايا بعد 50 عاماً

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-09
1949
العثور على نوتة موسيقية لفايا بعد 50 عاماً

  تضم المكتبة الوطنية الإسبانية أهم المصادر الموسيقية على إختلاف أنواعها، ولكنها غير معروفة بالنظر للتركيز على الجانب التأريخي والأدبي منها دائماً. ومع ذلك لم تتوقف الرغبة في توسيع القسم الموسيقي فيها، بفضل الهبات المقدمة سواء من قبل الأفراد أو المؤسسات، الأمر الذي يدفع بالقائمين بها للإهتمام بمحتوياتها القيّمة. ونتيجة لذلك فقد تمّ مؤخراً العثور على نوتة موسيقية للمؤلف الموسيقي الإسباني العالمي مانويل دي فايا، وهي "لا فيدا بريفة – الحياة قصيرة"، والمفقودة منذ نصف قرن.
وفي بلاغ صادر عن المكتبة ذاتها، تمّ الإعلان عن فك لغز النوتة الموسيقية التي لم يُعرف حتى الآن كيف ومتى كانت قد فقدت. وعُثر عليها عن طريق الصدفة، في مكانٍ ما في المكتبة الوطنية الإسبانية. وقد تم إكتشاف أوبرا فايا في شهر آذار / مارس من عام 2010، عندما أهدت مارغريتا دوبورت باريرو للمكتبة مجموعة من المطبوعات، والوثائق، والنوتات الموسيقية، والصور، ومقالات منشورة في الصحف، ذات علاقة بالموسيقار الإسباني، وبأعمال موسيقية خاصة بعمها فيديريكو سينين – ألونسو. وخلال عملية مراجعة لتلك المطبوعات، قبل حوالي أقل من إسبوعين، تم العثور، في المكتبة، على نوتة "الحياة قصيرة" لمانويل دي فايا، ووجد عليها ختم وتوقيع الكونسرفتوار الموسيقي في مدريد، ربما كان سينين قد قام بإستعارتها من الكونسرفتوار ونسي أن يعيدها إليها، أو قد يكون وفاته هو من حال دون ذلك.
وفي الحال إتصلت المكتبة الوطنية الإسبانية بالكونسرفتوار، وتم التأكيد على فقدان تلك الوثيقة منذ أكثر من خمسين عاماً، علماً أن فيديريكو سينين توفي في العام 1961. 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.