البطاطس لعلاج الضغط المرتفع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-11
1515
البطاطس لعلاج الضغط المرتفع

 أكدت دراسة أمريكية حديثة أن تناول بعض حبات من البطاطس خصوصاً البطاطس قرمزية اللون تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع في حال طهيها بالطريقة الصحيحة ،

بدون إضافة الزيوت أو الدهون. وأشارت الدراسة أن الأشخاص الذين تناولوا البطاطس فقط مرتين يومياً لمدة شهر قد تحقق لديهم انخفاض ضغط الدم بنسة 3 إلى 4 بالمائة بدون أن يكتسبوا أي زيادة في الوزن.
ويُرجع الباحثون نجاح البطاطس في خفض ضغط الدم المرتفع إلى احتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة ، التي تعمل على حماية الجسم من الجزيئات الحرة التي تسبب تلف الخلايا.
وأوضح الباحثون :"ان إضافة الزيوت والدهون لقلي أو تحمير البطاطس تفسد المواد الصحية الأساسية في هذا النبات".
وكان "جو وينسون" الباحث بجامعة "بنسلفانيا" الأمريكية قد عكف على دراسة وتحليل 18 مريضاً ممن دأبوا على تناول ما بين 6 إلى 8 وحدات من البطاطا القرمزية اللون مرتين يومياً لنحو شهر كامل ، حيث وجد تراجعاً في مستوى ضغطهم المرتفع بمعدلات تراوحت ما بين 5 .3 إلى 3 .4%.
وأوضح الباحث أن أغلب المرضى المشاركين في الدراسة كانوا من البدناء ويعانون من ضغط الدم المرتفع ويتناولون العقاقير الطبية المعالجة لحالاتهم.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.