• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اتهام هيئة النقل بالانحياز لناقلي طلاب الهاشمية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-11
1442
اتهام هيئة النقل بالانحياز لناقلي طلاب الهاشمية

  اتهمت قوى طلابية في الجامعة الهاشمية هيئة تنظيم قطاع النقل بالانحياز لصالح شركتين مسؤولتين عن نقل طلاب الجامعة .

وأضافت كتلة التجديد العربية ولجان الحوار الطلابية في الجامعة الهاشمية في بيان حصلت " خبرني " على نسخة منه الثلاثاء ، ان ممثلين عن الجانبين التقوا بمسؤولين في هيئة قطاع النقل وممثلي شركتي السوسنة والمتكاملة صاحبتي الامتياز لمواصلات الجامعة للتباحث في أزمة المواصلات التي ما زال يعاني منها طلبة الجامعة وقاموا بعشرات الاعتصامات والاحتجاجات للمطالبة بعلاجها.
واستغرب الوفد بحسب البيان من " انحياز مسؤولي هيئة قطاع النقل لصالح الشركتين وليس الطلبة، بل والدفاع باستماتة عن الشركتين وبطريقة تضع أكثر من علامة استفهام".
كما طالب الوفد الهيئة "بالكشف عن العطاء الموقع بين قطاع النقل وشركة المتكاملة بكافة تفاصيله، كون هذا العطاء يكتنفه الغموض".
وتابع البيان ان "قيام هيئة النقل العام بالموافقة على زيادة شركة المتكاملة للأجرة بمقدار يصل ل14 قرشاً بحجة منع تحميل الطلبة وقوفاً "وهو بالأساس حل مرفوض لأنه على حساب الطالب وكأن الوضع الطبيعي أن ينتقل الطالب كل هذه المسافة وهو واقف". وعلى الرغم من قيام الشركة بزيادة الأجرة إلا أنها ما زالت تستمر بتحميل عشرات الطلاب واقفين في كل رحلة أمام أعين موظفي هيئة النقل العام ومراقبي السير".
واشار الى أنّ "حل المشكلة يسلتزم قراراً واضحاً بزيادة أعداد الباصات على كافة الخطوط وبما يتناسب مع الزيادة في أعداد الطلاب واستحداث مواقف جديدة لتخفيف الضغط على المواقف الأصلية".
وأكد أنّ "حافلات شركتي المتكاملة والسوسنة غير صالحة للنقل من حيث معايير الأمان والحماية فمن غير المقبول تعطل عدة باصات بشكل يومي مما يؤخر الطلاب عن محاضراتهم".
وطالبت القوى الطلابية "الجهات المعنية بوضع رقابة حقيقية على منظمي حركة الباصات وسلوكياتهم وطريقة تعاملهم مع الطلاب".
كما طالبت بإعادة تعرفة أجرة النقل لما كانت عليه في الفصل الماضي، كون المحروقات لم يتم رفعها كما أن الشركة لم تقدم أية خدمات إضافية تستدعي رفع أسعارها.
وختم البيان بالقول " إننا نطالب الشركات المعنية وهيئة تنظيم قطاع النقل وإدارة الجامعة تلبية مطالبنا المشروعة . وستقوم كتلة التجديد العربية ولجان الحوار الطلابية في الجامعة الهاشمية بالتنسيق مع كافة القوى الطلابية على اتخاذ كافة الوسائل السلمية والتصعيد على كافة المستويات الطلابية والسياسية والقضائية في حال لم يتم الاستجابة لمطالب الشارع الطلابي".

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.