• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إعلان أسماء أعضاء اللجنة التأسيسية لنقابة المعلمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-15
1538
إعلان أسماء أعضاء اللجنة التأسيسية لنقابة المعلمين

 علن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي السبت، اسماء اعضاء اللجنة المؤقتة المكلفة اعمال مجلس نقابة المعلمين الاردنيين برئاسة مستشار وزير التربية لشؤون التطوير التربوي محمد الزعبي.

وقال النعيمي ان اللجنة تتالف من ستة اعضاء، هم مدير التربية والتعليم للواء الشوبك ومدير الشؤون التعليمية والفنية لمنطقة الزرقاء الثانية ومدير الشؤون الادراية والمالية لقصبة المفرق .

وتتالف اللجنة ايضا بحسب النعيمي، من احمد الجنيدي من مديرية التربية والتعليم لمنطقة عمان الاولى وعبد الله الشعار من مديرية التربية والتعليم للواء الاغوار الجنوبية وخليل السحوم من مديرية التربية والتعليم لمحافظة جرش .

وقال النعيمي، ان هذه اللجنة ستمارس صلاحيات النقيب والمجلس وهيئات الفروع المنصوص عليها في القانون وتسلم قوائم باسماء المعلمين في الوزارة والنظر في طلبات انتساب المعلمين، بحيث يتم الانتهاء من العمل خلال مدة لا تتجاوز ستة اشهر تكون الثلاثة الاخيرة منها لدعوة المعلمين الاعضاء في كل محافظة ومديرية تربية وتعليم لانتخاب هيئة الفروع في المحافظات ودعوة الهيئة المركزية للنقابة لانتخاب المجلس وفقا لنظام سيصدر لهذه الغاية.


واكد ان الوزارة ستوفر كل متطلبات انجاح اللجنة من خلال توفير الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة بالتواصل مع المعلمين لاعداد نظام خاص يحدد آليات الانتخاب في هيئات الفروع ومجلس النقابة وفقا للآلية العامة المحددة بالقانون اضافة الى تولي اللجنة وضع التصورات الاولية لخطة عملها بالتشاور مع المعلمين .

وبين ان قانون نقابة المعلمين قد دخل اليوم حيز التنفيذ بعد مرور 30 يوما على نشره بالجريدة الرسمية وصدور الارادة الملكية السامية بالموافقة علية كما اقره مجلسا الاعيان والنواب.

واشار الى انه تم انتخاب اللجنة اعتمادا على اسس معينة تشمل اقدم معلم في الخدمة في كل مديرية تربية وتعليم، على ان يمثل كل اقليم شخص واحد، او مدير للتربية والتعليم او مدير للشؤون الادارية والمالية او مدير للشؤون التعليمية والفنية على ان يمثل كل اقليم بمركز واحد.

وحسب قانون النقابة فان رئيس اللجنة يسميه وزير التربية والتعليم من كبار موظفي الوزارة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

منصف17-10-2011

هل النقابة للمستشارين في الوزارة والمدراء الذين كانوا ضد اعتصام المعلمين طلبتها المشتهية واخذتها المستحية كانوا مستحيين من الاعتصامات والآن هم الهيئة التاسيسية للنقابة حتى يخربوها من اولها
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.