الرموش الطبيعية تحافظ علي صحة العينين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-17
1571
الرموش الطبيعية تحافظ علي صحة العينين

 تنصح دكتورة سوزان بلاكني مستشارة أمراض العيون بكلية البصريات البريطانية، أن الرموش الطبيعية تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة العينين ووصلات الرموش الصناعية شبه الدائمة تعد شيئاً جديداً فلا يوجد أبحاث طبية كافية حول تأثيرها علي العينين لذلك فأننا ننصح النساء بتوخي الحذر في استخدام تلك الرموش الصناعية.

ويحذر الخبراء من هوس الفتيات باستخدام رموش العين شبه الدائمة التي قد تدوم لستة أسابيع، حيث فقد تؤدي للاصابة بمرض يسمى "ثعلبة الشد" وتتساقط الرموش الأصلية وقد لا تنمو مجدداً أبداً.

وأضاف الخبراء أن النظرللسماء في منتصف الظهيرة والتحديق في الشمس يسبب الإصابة باعتام عدسة العين أو ما يعرف بالمياه البيضاء، لذلك ينصح الأطباء بعدم النظرمباشرة في أشعة الشمس وارتداء نظارات شمسية في فترة الظهيرة، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

واضافت دكتورة بلانكني أن تناول الأغذية الصحية الطازجة مفيد للوقاية من أمراض القلب والسرطان، بالإضافة إلى أنه يقي من مرض الضمور الشبكي المرتبط بتقدم العمروهوالمسبب الرئيسي للعمي فمن ضمن آثار التقدم في العمر هو الإصابة بهذا المرض الذي لا يمكن الوقاية منه.

وتقول دكتور بلاكني إن هذا المرض يعد سبباً رئيسياً لفقدان الرؤية في بريطانيا وإنه لمن المثير للقلق أن العديد من الناس غير مدركين لهذا ولكن هناك عدة خطوات يمكن اتباعها للوقاية منه حتي مع التقدم في العمرلأن الافراط في التدخين وتعاطي الكحوليات يضاعف فرصة الإصابة بالمرض، لذا يجب الابتعاد عنهما.

وتحذركلية البصريات البريطانية مستخدمي العدسات اللاصقة من ارتدائها أثناء السباحة أو الاستحمام لأن الكائنات الدقيقة الموجودة بالماء قد تعلق بالعدسات اللاصقة وتسبب الإصابة بأمراض خطيرة قد تؤدي للعمي.

وتعد ممارسة الرياضات المائية مثل السباحة من أهم الأشياء للحفاظ على الوزن ورشاقة الجسم ولكن المياه المليئة بالكلور تؤذي العينين، لذا ينبغي ارتداء نظارات السباحة الواقية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

سنفورة20-10-2011

والله يا دكتورة الله انعمنا برموش كتير حلوات ليش تا الواحد يتصنع بفلسفه متل هاي
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.