• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفضّل لشاليط

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-19
2701
الفضّل لشاليط

 ابتهجنا كثيراً لإطلاق سراح الأسرى ال 1027 من المعتقلات الإسرائيلية من أصل حوالي 6000 آلاف معتقل يقبعون في سجون الإحتلال منذ سنيين ، في حين كان علينا ان نحزن كثيراً ، ونبكي دماً على حال أسرانا في كل بقاع الأرض ، وحالة الذل والمهانة التي وصل إليها المواطن العربي .

إسرائيل لن تألو جهداً للإفراج عن شاليط وتأمين سلامته ، وشنت حرباً ضروس على قطاع غزة ، وعزلته ولا زالت تعزله عن العالم كله ، وقتل .. وشوه .. وشرد .. وإغتيل .. وإعتقل الآلاف ، ودمر الآف المنازل على رؤوس أصحابها ، من أجل سواد عيون شاليط في حين بقي العرب يتفرجون !

لم تكتفي بذلك ، بل جعلت من شاليط عنوان ، وعلى قائمة أولويات الحكومات ، وشغلت الدنيا وهيئاتها ومنظماتها به ، وأقرّت لها ان شاليط ليس آسير حرب ، بل مواطن بريء مخطوف من قبل زمرة إرهابية .

منذ إحتلال فلسطين لم نذق يوماً طعم الإنتصار ، وحولنا الهزائم الى إنتصارات وهمية ، وآخرها إطلاق سراح الأسرى المعتقلين زوراً وبهتانا ، وعجزنا عن إطلاق سراح أي منهم رغم زيف أحكام معظمهم ، ولم نوفر لهم أي حماية !

لا نعرف كيف يتم الموفقة على إبعاد نحو أربعين معتقلاً الى تركيا وسوريا وقطر ، وإشتراط ان لايعود بعظهم قبل عشرين عاماً الى الضفة وغزة من المنفى ؟ وكيف يتم الموافقة على إبعاد معتقلين من الضفة الغربية الى قطاع غزة ؟ على الرغم من أهمية إطلاق سراحهم ! ومالذي يمنع إسرائيل من إعادة إعتقال المفرج عنهم في الضفة الغربية !

وكيف تجهل حماس عدد الأسيرات الفلسطينيات وتصرح ان عددهن 27 في حين انهن 35 أسيرة ! ألا يعني هذا ان لاقيمة لدينا للإنسان إذا كنا لانعلم العدد الحقيقي للأسرى !؟ ألا يعني الإتفاق تكريس الإحتلال الى ما شاء الله ! ألا يعني الموافقة على تجريد المواطنيين من مواطنتهم ، والتنازل ضمنياً عن حق العودة الذي صدعتنا به المنظمة وحماس صباح مساء ! ألايعني الفصل الأبدي والتام بين الضفة وقطاع غزة !؟

مرة أخرى علينا ان لانفرح كثيراً ، والفضل بعد الله يعود لشاليط في إطلاق سراح الأسرى المهين ، وعلينا ان نتذكر دائماً ماهو الثمن الذي دفعناه لقاء أسر شاليط !؟

كما وعلينا ان نتذكر بان جميع الشعب الفلسطيني في فلسطين  هم اسرى  حرب ويعيشون تحت الاحتلال الصهيوني المرير...

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

راعي بعارين21-10-2011

مع انني لا احب اللحى الزائفة ولا من يسيؤون للاسلام بأشكالهم وهيئاتهم الا ان ماحدث كان حدثا عظيما اذا عرفنا ان كل جيوشنا الجرارة من المحيط الى الخليج لا تستطيع ان تحرر محتجزا واحدافي فلسطين المحتلة واعتقد ان هناك الكثير من المعتقلين العرب لدى الاعداءفهل تجرؤ اي دولة على المط
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

monther19-10-2011

! ومالذي يمنع إسرائيل من إعادة إعتقال المفرج عنهم في الضفة الغربية !

رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

ذل واهانه19-10-2011

ا اكثر من الف مقابل واحد هذه قيمة العربي ... وبحسبه بسيطه يوجد 6 مليون اسرائيلي في اسرائيل يعادلهم الف ضعف ...عفوا انا غلطت شاليط مكلف يعني حاف ما اله رتبه فكيف لو كان ملازم او عقيد او لواء ...ياه انشقي ابتها الارض وابلعينا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مقهور18-10-2011

قتل من قتل و دمرت غزة و اعتقل من اعتقل و حماس ترفع علامة النصر ... ماذا حققتم ؟ افرج عن الف و غيرهم الآف ... من اجل شاليط الذي عاد حياً لاهله ... ما ارخص دمنا و أرواحنا و يا لغبائكم
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.