• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

«الصرافين» تحيل تحويلات مالية مشبوهة لوحدة مكافحة غسل الاموال

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-05
1531
«الصرافين» تحيل تحويلات مالية مشبوهة لوحدة مكافحة غسل الاموال

أحالت جمعية الصرافين الاردنيين الى وحدة مكافحة غسل الاموال عددا من العمليات المشبوهة في اطار تطبيق شركات الصرافة لتعليمات مكافحة عمليات غسل الأموال الخاصة بها التي اصدرها البنك المركزي في اذار من العام ,2008

وقال رئيس الجمعية علاء ديرانية ان الشركات العاملة في قطاع الصرافة ابلغت عن تحويلات مالية مشتبه بها من قبل متعاملين مع السوق على انها عمليات غسل اموال دون ان يحدد عددا لهذه المحاولات.
واضاف ديرانية لـ"الدستور" ان هناك تعاونا تاما بين وحدة مكافحة غسل الاموال التابعة للبنك المركزي وجمعية الصرافين بشأن تطبيق احكام قانون مكافحة غسل الاموال والتعليمات الصادرة بمقتضاه.
واشار الى انه يتم ابلاغ الوحدة باية تعاملات مشكوك فيها واستنادا الى التعليمات الصادرة الى شركات الصرافة من قبل البنك المركزي. واوجبت التعليمات على الصراف بذل العناية الواجبة بشأن العملاء إذا زادت قيمة العملية او عدة عمليات تبدو مرتبطة على 10000 دينار او ما يعادلها بالعملات الأجنبية وإذا توافر الشك لدى الصراف بأن العملية مشبوهة لأي سبب.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.