محامي الزيدي ينفي طلب موكله اللجوء السياسي فى سويسرا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-20
883
محامي الزيدي ينفي طلب موكله اللجوء السياسي فى سويسرا

نفى المحامي ضياء السعدي رئيس هيئة الدفاع عن الصحفي العراقي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الأميركي المنتهية ولايته جورج بوش بالحذاء الشهر الماضي ، علمه بطلب موكله اللجوء السياسي إلى سويسرا.

 وقال السعدي لمراسل وکالة شينخوا الصينية الاثنين "نحن كهيئة دفاع لم نلتق مع موكلنا منتظر الزيدي حتى الآن ، ولا علم لنا بطلبه اللجوء السياسي الى سويسرا "، متسائلا كيف طلب الزيدي اللجوء السياسي وهو في معتقله؟.
 
وأضاف السعدي أن المهمة الأولى لنا كفريق دفاع هي استرجاع الحرية للزيدي ، ثم هو من يقرر هذه المسألة (اللجوء السياسي) ، مؤكدا ان لا علاقة لفريق الدفاع بالتصريحات التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام عن طلب الزيدي للجوء السياسي.
 
وأشار السعدي الى ان فريق الدفاع لايزال ينتظر موافقة الجهات القضائية على اللقاء بموكله في اقرب وقت ممكن.
 
وكانت صحيفة سويسرية قد نسبت امس الى محام سويسري قوله إن "منتظر الزيدي طلب حق اللجوء السياسي في سويسرا عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي"، لكن اللجنة نفت علمها بهذا الطلب حسب ما ذكرته قناة (البغدادية) التي يعمل فيها الزيدي.
 
وكان الزيدي رشق الرئيس بوش بزوجي حذاء في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في 14 ديسمبر الماضي.
 
يذكر ان صور الرئيس السابق جورج بوش ازيلت من البيت الابيض اليوم الاثنين وذلك لنصب صور الرئيس الجديد باراك اوباما .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.