حفل حاشد في افتتاح مهرجان "الدوحة ترايبكا" 2011

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-26
1185
حفل حاشد في افتتاح مهرجان

 كانت العاصمة القطرية الدوحة على موعد مساء اليوم الثلاثاء مع أمسية "الذهب الأسود" الفيلم الذي أعلن إنطلاقة الدورة الثالثة من فعاليات مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي 2011، والذي يستمر حتى 29 تشرين الأول أكتوبر الجاري في الحي الثقافي "كتارا". 

واستمتع الحضور بتحية نجومهم من أبطال السينما العالميين والعرب وصناع الأفلام والمنتجين خلال مرورهم على السجادة الحمراء في المسرح المفتوح في "كتارا". ثم تسمر الحضور قرابة الساعتين أمام الشاشة العملاقة لمشاهدة أول وأهم إنتاجات "مؤسسة الدوحة  للأفلام" وهو فيلم الإفتتاح "الذهب الأسود" الذي يعد الإنتاج الدولي المشترك الأبرز في مجال السينما في قطر والعالم العربي، حيث أنجز بميزانية قاربت 55 مليون دولار. 
وقد خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان قاعات سينمائية جانبية في "كتارا" لعرض الفيلم بالتوازي مع العرض الإفتتاحي في المسرح المفتوح، بعد أن كان الإقبال على شراء تذاكر الفيلم لافتاً حيث نفدت كلها في أقل من ساعة بعد طرحها للبيع.

باقة أفلام.. ووجوه سينمائية
شارك في إفتتاح المهرجان وجوه بارزة في عالم السينما بدءاً من أبطال "الذهب الأسود" أنطونيو بانديراس وفريدا بينتو ومارك سترونغ وطاهر رحيم وريز أحمد وحكيم غازي، إلى جانب مخرج الفيلم جان جاك أنو ومنتج الفيلم طارق بن عمار ومؤلف الموسيقي التصويرية للفيلم جيمس هورنر والفنان فهد الكبيسي الذي أدى تتر البداية للفيلم.
وانضم إلى أبطال "الذهب الأسود" وحشد من الفنانين القطريين وحشد من المشاهير ونجوم السينما العالمية، من بينهم النجم السوري جمال سليمان، ونجوم الكويت حياة الفهد ومحمد بوشهري وداوود حسين ونجوم مصر محمود عبد العزيز ويسرا ونبيلة عبيد وخالد النبوي وغادة عادل ومجدي الهواري، والمخرج خالد يوسف. كما يستضيف المهرجان كلاً من الممثلة التونسية درة زروق والممثلة اللبنانية كارمن لبّس والمخرجة نادين لبكي. 
وشهد مهرجان الدوحة ترايبيكا السينمائي 2011 أيضا حضور الممثل العالمي فينسينت كاسل نجم فيلم "بلاك سوان"، والممثل دافيد ثيوليس المشارك في سلسلة أفلام "هاري بوتر". وتضم قائمة الحضور فنان المؤثرات البصرية الشهير والحائز على أربع جوائز أوسكار جو ليتيري، والمصور السينمائي المتميز كريستوفر دويل، وصانع الأفلام الوثائقية المعروف نيك برومفيلد، والمخرجين إريك كو ونجوى نجار وشيرين دابس، والمصورة العالمية بريجيت لاكومب، ومصمميْ الأزياء مانيش مالهوترا وستيفان رولان، إلى جانب الكثيرين.
وستتواصل فعاليات المهرجان بعرض أكثر من 50 فيلما من 35 دولة حول العالم. ومن المتوقع أن تشهد دورة هذا العام حضورا كثيفا يزيد على 50 ألف شخص لمشاهدة أكثر من 13 عرضا عالميا لأفلام تعرض للمرة الأولى، بالإضافة إلى 26 عرضا لمجموعة أفلام من دول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.