• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بهاء طاهر في التصفيات النهائية لجوائز الكُتّاب المسلمين البريطانية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-10-29
1998
بهاء طاهر في التصفيات النهائية لجوائز الكُتّاب المسلمين البريطانية

 علن موقع جوائز الكتاب المسلمين Moslem Writers Awards أن الكاتب المصري الكبير بهاء طاهر قد بلغ التصفيات النهائية لهذا الجائزة عن الترجمة الانجليزية لروايته واحة الغروب, وفق ما أوردت صحيفة الشروق المصرية.
وكان الكاتب الكبير قد فاز عن ذات الرواية بأول جائزة بوكر للرواية العربية عام 2007 وقيمتها خمسون ألف دولار غير قيمتها الثقافية والشرفية العالية.
وتحكي واحة الغروب قصة صراع المثقف مع السلطة, وهي من الموضوعات التي تتكرر بصفة معتادة في أعمال بهاء طاهر.
أما عن الهيئة المانحة للجائزة فقد تأسست عام 2006 بهدف تشجيع ورعاية المواهب والكتاب المبدعين في المجتمعات الإسلامية, وقد ترسخ وجود الهيئة منذ نشأتها لتصبح من العلامات البارزة الجاذبة للمبدعين المسلمين الذين يتطلعون للفوز بجوائزها, كما تتمتع بدعم العديد من الهيئات الثقافية وغيرها في المملكة المتحدة.
ومن بين شركاء الهيئة دور نشر كبرى مثل دار بنجوين ودار بافين ومعهد الدراسات الانجليزية بجامعة لندن وغيرها من مؤسسات القطاعين العام والخاص.
وتقوم جوائز الكتاب المسلمين بتنظيم ورش عمل للتدريب على أساليب الكتابة للشباب فضلا عن الندوات وحلقات النقاش التي يحضرها آلاف الكتاب والمفكرين سنويا.
وعلى غرار جوائز الكتاب الكبار, أسست الهيئة عام 2010 جوائز خاصة لشباب الكتاب المسلمين

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.