• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الأردن مع من.. " بن همام " أم " الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة " ؟

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-06
1564
الأردن مع من.. " بن همام " أم " الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة " ؟

تستضيف العاصمة الماليزية كوالالمبور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي الجمعة المقبل 8-5-2009، والذي من المتوقع أن يكون حاسماً، كونه يشهد نهاية الصراع الدائر على تمثيل منطقة غرب آسيا في اللجنة التفيذية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم.

ويتنافس رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة مع رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام على الظفر بالمقعد الذي يشغله الأخير حالياً، حيث دخل الرجلان معركة انتخابية طويلة أبدى طرفاها ثقته القاطعة في الفوز بها.
يشار إلى أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر قرر حضور الانتخابات التي أثارت لغطاً كبيراً، لاسيما بعدما أصدرت اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الآسيوي والمكلفة بالاشراف على الانتخابات استبعاد 5 دول من عملية التصويت لعدم أهليتها، وهي لاوس وبروناي وتيمور الشرقية ومنغوليا وأفغانستان، كما أعلن عدم أحقية اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالتصويت.
 
فيلابان: ليعد بن همام الى الصحراء 
هاجم امين عام الاتحاد الاسيوي السابق بيتر فيلابان بشدة رئيس الاتحاد القاري الحالي القطري محمد بن همام وطالبه بالاختفاء عن الوجود والعودة الى الصحراء من حيث اتى، بعد الثامن من الشهر الحالي موعد انتخابات المقعد الاسيوي في اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم.ويتنافس على هذا المقعد بن همام الذي يمارس هذا المنصب منذ عام 1996، والشيخ سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم.
وقال فيلابان في مؤتمر صحافي عقده الثلاثاء في كوالالمبور: "نريد من بن همام ان يختفي في الثامن من ايار/مايو بعد الانتخابات ويعود الى الصحراء من حيث اتى".واحتج بعض الصحافيين العرب الموجودين في القاعة على هذا الكلام واعتبروا تصريحات فيلابان خطيرة وعنصرية تجاه منطقة الخليج وحصلت مشادة كلامية بين الطرفين كادت تتطور الى اشتباك لولا تدخل البعض للفصل بينهما، علما بان منافس بن همام الشيخ سلمان يأتي من البيئة نفسها لبن همام.
وطالب هؤلاء الصحافيين فيلابان بالاعتذار عن تصريحاته فتراجع عنها قائلا "اعتذر لكم".
وهدد فيلابان بان خمسة اتحادات وطنية قد ترحل عن مظلة الاتحاد الاسيوي في حال لم يسمح لها الاتحاد القاري بالتصويت يوم الجمعة المقبل وقال في هذا الصدد: "اذا لم تحل مسألة التصويت بالنسبة الى هذه الاتحادات، فانها قد تستقيل من الاتحاد الاسيوي واذا قامت اتحادات اخرى بحذو حذوها فان انقسامات خطيرة ستحدث في الاتحاد الاسيوي".
ويبدو ان مسألة تصويت هذه الاتحادات من عدمها ستعرف خلال اجتماع اللجنة التنفيذية غد الخميس.
وذهب فيلابان الى ابعد من ذلك معتبرا بان انقسامات كبيرة داخل الاتحاد قد تؤدي الى وقفه من قبل الفيفا الذي سيدعو الى انتخابات في اسرع وقت ممكن.
وختم "كانت علاقتي رائعة ببن همام طوال اربع سنوات، لكنه بعد ذلك قام بتهميش كثيرين داخل الاتحاد ولهذا الامر ساءت علاقتي بي كثيرا".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو عبد الله07-05-2009

احنا مع الشيخ ال خليفة و بس
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.