• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إقرار المعادلة الجديدة لتعديل أجور النقل العام

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-06
1410
إقرار المعادلة الجديدة لتعديل أجور النقل العام

تعتزم هيئة تنظيم قطاع النقل العام تعديل أجور النقل العام وفقاً للمعادلة الجديدة والأسس المندرجة عبرها. ووفق تصريح وزير النقل المهندس سهل المجالي فإن مجلس إدارة الهيئة أقر المعادلة الجديدة التي سيتم على ضوئها احتساب التعرفة الجديدة لأجور النقل العام والتي أصبحت نافذة ، مشيراً إلى أن الهيئة بصدد الانتهاء من دراسة تعرفة كل خط على حدة بعد اعتماد تلك المعادلة ، ليصار إلى تعديل الأجور وفقاً لتلك الأسس ارتفاعاً أو انخفاضاً ، موضحاً أن هناك خطوطاً ستشهد زيادة في تعرفة أجور النقل العام مقابل تخفيض على تعرفة خطوط أخرى ، حيث أن التعديل لا يعني بصورة مطلقة رفع التعرفة ، علماً بأن الدراسة ستشمل مختلف وسائط النقل العاملة على كافة خطوط المملكة التي تقع ضمن صلاحيات الهيئة دون استثناء.

ولفت وزير النقل إلى تلك الأسس والمتمثلة بالموازنة بين استقطاب الاستثمار في مجال النقل العام وتأمين وسائط نقل ذات تكلفة ملائمة لمرتاديها ، إضافة إلى الاجرة وهي الايراد الوحيد للمشغل ، واعتماد %10 هامش ربح لغايات احتساب التعرفة ، وإعادة النظر بالاجور سنوياً مع الاخذ بعين الاعتبار التضخم والتغير في اسعار المحروقات ، وان لا تتجاوز نسبة التعديل %10 عن الاجرة المطبقة.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.