• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مايكروسوفت أفضل مكان للعمل لعام 2011

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-01
1905
مايكروسوفت أفضل مكان للعمل لعام 2011

 تبوَّأت شركة "مايكروسوفت" المرتبة الأولى في لائحة "أفضل مكان للعمل" بين الشركات متعددة الجنسيات لعام 2011، والتي تُصدرها مؤسسة أمريكية متابعة لأداء الشركات.

وأعلنت مؤسسة "مكان رائع للعمل" الأمريكية أن موظفي "مايكروسوفت" هم الأكثر سعادةً ورضا بين موظفي لائحة طويلة من الشركات متعددة الجنسيات.

ولفتت الدراسة إلى أن أول 4 شركات تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات، مثل SAS وNetAPP وGoogle، لتحل شركة الشحن البريدي FedEx في المرتبة الخامسة.

ورغم أن نظام العمل يختلف بطبيعة الحال بين شركة وأخرى، فإن الموظفين أجمعوا على أن السبب الأبرز هو إحساسهم بالمساواة -من حيث الأهمية- مع مديري الشركة.

وأعرب موظفو هذه الشركات عن ثقتهم بمؤسَّساتهم وفخرهم بالانتماء إليها، بالإضافة إلى إحساسهم بأن فريق العمل كله يعمل من أجل هدف واحد يتحقق بجهودهم الجماعية فقط.

أما الأسباب الأخرى التي أدت إلى انتخاب هذه الشركات، كانت مثلاً تقديم فرع "مايكروسوفت" الكندي 40 ساعة مدفوعة لموظفيها من أجل تشجيعهم على أداء نشاطات تطوعية، كما أن رئيس مجلس إدارة "NetAPP" مثلاً يجتمع أسبوعيًّا بـ30 موظفًا لشكرهم على جهودهم.

ولفتت الدراسة إلى أن أحد الأسباب التي دفعت بشركة "نت آب" إلى المرتبة الثالثة كان طريقة تسريح الشركة موظفيها في عام 2009؛ حين اجتمع المديرون شخصيًّا مع موظفيهم وعرضوا شريط فيديو لرئيس مجلس الإدارة يشرح تفصيليًّا أسباب تسريح الموظفين.

وتشترط الدراسة احتواء الشركة على ما لا يقل عن 5 آلاف موظف، يوجد 40% منهم خارج أراضي الدولة؛ من أجل أن تنضم إلى الاستفتاء.

وبعكس التوقعات، لم يكن الراتب هو السبب الأول في سعادة الموظف، بل الاحترام المتبادل بين الموظفين والمديرين، والتوازن بين الحياة المهنية والشخصية، بالإضافة إلى نوع العمل الذي يؤديه الموظفون، والمساواة بين زملاء العمل.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.