إضافة التوابل للبرغر يخفض خطر الإصابة بالسرطان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-08
1098
إضافة التوابل للبرغر يخفض خطر الإصابة بالسرطان

 قال باحثون إن إضافة بعض التوابل إلى شرائح ' البرغر' قبل شيّها على النار لا يكسبها نكهة أفضل فحسب بل قد يخفض خطر الإصابة بالسرطان الذي يترافق مع شي اللحم البقري. ووجد باحثون في جامعة كنساس سيتي أن إضافة ثلاثة أنواع من التوابل مثل 'الفنغر روت' أو الزنجيل الصيني،  

و زهرة اكليل الجبل والكركم وغيرها يجعل المواد المضادة للأكسدة تندفع لمنع الأمينات الحلقية غير المتجانسة المسببة للسرطان من التشكل والتسبب بالضرر عند شي اللحوم البقرية أو المقلية. 
  
وأضاف الباحثون إن إضافة هذه التوابل قد يخفض خطر الاصابة بسرطان القولون والمعدة والبنكرياس والبروستات. وقال الباحث من الجامعة والاستاذ في علم الكيمياء جي سكوت سميث إن اللحم البقري المشوي يزيد خطر الإصابة بهذه الأمراض أكثر من شي لحوم الخنزير والدجاج. وأضاف سميث إنه تبين من الأبحاث التي أجراها الفريق أن أكليل الجبل يأتي في مقدمة التوابل القوية التي تقي من الإصابة من الأمينات الحلقية غير المتجانسة المسببة للسرطان، مشيراً إلى فوائد توابل أخرى مثل الكمون وبذور الكزبرة والكركم في درء هذه الأخطار.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.