• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

عبيدات نقيباً للمهندسين والموحدة تحصد مقاعد مجلس النقابة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-05-08
1505
عبيدات نقيباً للمهندسين والموحدة تحصد مقاعد مجلس النقابة

حصدت القائمة الموحدة تحالف الاسلاميين وحزب الوحدة الشعبية جميع مقاعد انتخابات نقابة المهندسين للدورة 25 2009م- 2012م التي جرت امس وشارك فيها 4742 مهندساً ومهندسة من أعضاء الهيئة العامة في نقابة المهندسين ممن يحق لهم الانتخاب.

 وتنافس في الانتخابات قائمتان: القائمة الموحدة تحالف الإسلاميين والقوميين أما القائمة الثانية فهي الخضراء وتمثل اليساريين والقوميين.
 
وبدأت اللجان المشرفة على صناديق الاقتراع عملية فرز الأصوات بعد 45 دقيقة من إغلاق باب التصويت الساعة في السابعة من مساء أمس وكان واضحا بعد نحو الساعتين من عملية الفرز اكتساح الموحدة لمقاعد مجلس النقابة التسعة مع مركز النقيب.
 
وقال رئيس لجان الإشراف المهندس أسامة العناني إن فترة الاقتراع القانونية استمرت من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السابعة مساء لافتا إلى أن الأعداد النهائية للمقترعين بلغ 4742 مهندساً ومهندسة, من أصل نحو 38900 مهندس ومهندسة, يحق لهم الانتخاب, وذلك في صناديق المركز في عمان والفروع العقبة ومعان والكرك والمفرق والزرقاء واربد, فيما لوحظ مستوى مشاركة واسع من قبل المهندسات.
 
وأضاف أن اللجان الإشرافية على الصناديق في فروع النقابة وبعد إغلاق باب التصويت نقلت صناديق الانتخاب في الفروع كافة إلى المركز الرئيسي في عمان ليتم فرزها وفق النظام الإلكتروني الذي يزيد مستوى الشفافية والنزاهة.
 
وكانت الأمانة العامة لنقابة المهندسين استخدمت لأول مرة الصناديق الانتخابية الشفافة لتزيد مستوى نزاهة الانتخابات وزيادة مستوى الرقابة.
 
ووفق جميع التوقعات, فإن فوز مرشح القائمة الموحدة لمنصب النقيب المهندس عبدالله عبيدات نتيجة تكاد تكون محسومة, لكن كل ذلك بحاجة إلى تأكيده من قبل عملية فرز صناديق الاقتراع.
 
وفيما حسمت القائمة الموحدة المنافسة في شعب الكهرباء والميكانيك والمدني والكيماوي. بقيت المنافسة ساخنة على مركز نائب النقيب الذي يتنافس عليه كل من ماجد الطباع مرشح القائمة الموحدة, وعبد المنعم جرادات الخضراء رغم أنها كانت تميل لصالح الموحدة, إضافة إلى مقعد شعبة المناجم والتعدين التي يتنافس عليها سمير الشيخ موحدة وخالد الطراونة خضراء, وشعبة العمارة ويتنافس عليها كمال حبش موحدة ورنا السقا خضراء, رغم أن التوقعات اشارت مبكرا إلى ضعف المنافسة لصالح الموحدة في هاتين الشعبتين العمارة والتعدين.
 
وتنافس على مركز النقيب عبد الله عبيدات, ويحيى البطوش, وفراس صبحي جراح, ومروان احمد الحديدي. كما تنافس على منصب مركز نائب النقيب ماجد الطباع وعبد المنعم جرادات.
 
أما لعضوية المجلس ففي الشعبة المدنية نامق مرقة وخالد ابو رمان وللمعمارية كمال حبش ورنا السقا, وفي الشعبة الميكانيكية بادي الرفايعة يفوز بالتزكية لعدم وجود منافسين له, وفي الشعبة الكهربائية عبد المجيد البشايرة, ومحمود نصر محمود, ولشعبة التعدين سمير الشيخ ود. خالد الطراونة, وللشعبة الكيماوية نضال البسطامي ومحمد البوريني
 
وسجل فرع معان أقل الفروع مشاركة في الانتخابات حيث شارك هناك 47 مهندسا ومهندسة فقط فيما سجل فرع اربد 2 نسبة المشاركة الأعلى باستثناء المركز عمان حيث شارك هناك 406 مهندسين ومهندسات وكانت أعلى نسبة للشعب في فرعي اربد 2 شعبة الكهرباء.
 
ولم تشهد انتخابات فرع الكرك نشاطا يذكر من قبل مناصري القائمة الخضراء كون النتائج على حد قول بعضهم محسومة سلفا بالنظر إلى انتخابات الشعب الهندسية التي جرت خلال شهر آذار الماضي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.