4 أسرار للتخلص من بقع البشرة الداكنة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-16
1345
4 أسرار للتخلص من بقع البشرة الداكنة

 حسناً أنت صاحبة بشرة داكنة وتعانين من البقع أيضاً أو آثار حبوب الشباب أو الكلف. البشرة السمراء تأخذ وقتاً أطول في العلاج من الفاتحة، لذلك دعينا نساعدك قليلاً بالإضافة بالطبع إلى استخدام كريماتك اليومية التي لا غنى عنها كالمرطب والمقشر والغسول والعناية الليلية.

اتفقنا إذن على أن تأخذي بالسر الذي سنهمس لك به، ولكن من دون أن تعتقدي أنه الحل السحري! فهناك مجموعة من المواد الطبيعية المتوفرة في كل مكان والتي يمكنها أن تساعدك في تسريع عملية تفتيح البقع:

 خل العنب
أجل الخل! لا تخافي من مسح بشرتك يويماً بقطنة مغطسة بخل العنب. فهو يحتوي على مواد تساعد في تسريع عملية تجديد الخلايا. وهو كذلك يمنع تراكم الدهون في المسامات ويساعد في تحفيز بناء الكولاجين. وسيكون له مفعول رائع إذا قمت بخلطه مع زيت الجوجوبا ودهنت بشرتك يوماً بعد يوم.


2- زبدة الشيا
تعمل زبدة الشيا بشكل ممتاز على تخفيف البقع الداكنة، وتتميز بأنها مرطب لا يزيد من الدهون على وجهك ولا يزيد من إفراز الزيوت بل يرطب ويغذي فقط. وتحتوي زبدة الشيا على مواد تنعيم طبيعية للجلد ولها تأثير فعال في تفتيح التصبغات، يمكنك شراء مستحضرات تحتوي على زبدة الشيا وإن كنا ننصحك بشراء الزبدة خالصة وأن تضعيها صباحاً ومساء بعد غسل وجهك.


3- زيت الليمون
يمكنك الحصول عليه من أي صيدلية إنه خلاصة الليمون ويخفف كثيراً من لون البقع والتصبغات، يمكنك مزجه مع زيت الجوجوبا لنتائج أفضل، ولكن إذا كانت بشرتك جافة فننصحك بمزجه مع زيت جوز الهند.


4- خلاصة القراص
كلنا نعرف نبات القراص. وإذا كنت ستبحثين عنه في الأسواق فابحثي عن زيت القراص Nettle. يساعد هذا الزيت في ترطيب البشرة وتفتيحها ويقضي على أي تهيج أو احمرار فيها. احرصي على شم الزيت قبل الشراء فإذا كان معطراً فإنه لا يجدي، تحتاجين إلى خلاصة طبيعية من دون روائح مضافة.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.