• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الكيوي يتفوق على التفاح في دراسة عن ضغط الدم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-17
2227
الكيوي يتفوق على التفاح في دراسة عن ضغط الدم

 تناول تفاحة يوميا قد يبقيك بعيدا عن الطبيب لكن تناول ثلاث ثمرات من فاكهة الكيوي قد يخفض ضغط الدم.

فقد توصلت دراسة في الاجتماع العلمي لجمعية القلب الامريكية في اورلاندو  الى ان تناول ثمرة الكيوي الخضراء اللاذعة المذاق ثلاث مرات يوميا ارتبط بانخفاض ضغط الدم.

وارتفاع ضغط الدم من عوامل الخطر في امراض القلب التي لا تزال السبب الاول للوفاة في العالم.

وشملت الدراسة التي استمرت ثمانية أسابيع تحت اشراف ميت سفندسن من مستشفى جامعة أوسلو في النرويج 118 شخصا متوسط اعمارهم 55 عاما يعانون من ارتفاع بسيط في ضغط الدم.

وأضافت مجموعة من المرضى ثلاث ثمرات من فاكهة الكيوي لنظامها الغذائي اليومي في حين اضافت المجموعة الاخرى تفاحة يوميا. وتحتوي فاكهة الكيوي على مادة اللوتين المضادة للاكسدة.

وبعد ثمانية أسابيع وجد الباحثون أن ضغط الدم الانقباضي لدى المجموعة التي تتناول الكيوي أقل على مدار 24 ساعة 3.6 ملليمتر زئبقي عن المجموعة التي تتناول التفاح. وضغط الدم الانقباضي يشير الى الرقم الاعلى في قراءة ضغط الدم.

وقال الباحثون ان ضغط الدم الانبساطي كان أيضا أقل في مجموعة الكيوي لكن هذا الارتباط بتلك الثمرة لم يكن واضحا. وأوصى الباحثون بتأكيد هذه النتائج بدراسة أكبر.

وربما كان الشيء الاكثر اثارة للدهشة بشأن دراسة فاكهة الكيوي انها أجريت في النرويج وليس في نيوزيلندا (بلاد الكيوي).

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.