• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

العناية المنتظمة بالأسنان تقلل مشاكل القلب بنسبة 24%

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-11-18
1763
العناية المنتظمة بالأسنان تقلل مشاكل القلب بنسبة 24%

 ذكرت دراسة أعدها باحثون في تايوان أن الأشخاص الذين يعتادون تنظيف أسنانهم بشكل منتظم لدى الطبيب تقل لديهم بنسبة 24% مخاطر الإصابة بأزمات قلبية وبنسبة 13% احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية، مقارنة بغيرهم من الذين لم يقوموا بمثل هذا الإجراء.

وأوضحت الدراسة أن العادات الصحية السيئة تجاه الفم ترتبط بزيادة مخاطر الاصابة بأمراض القلب.

ورجح الباحث الذي عرض الدراسة التي استغرقت عدة سنوات على اللقاء العلمي لجمعية القلب الأمريكية في أورلاندو ان يكون لتنظيف الاسنان لدى الطبيب إسهام في تقليل النمو البكتيري المسبب للالتهاب والذي يمكن ان يؤدي لأمراض القلب.

وقال الدكتور زو ين تشين، زميل طب القلب في جامعة فيتران جنرال في تايبه الذي قدم الدراسة، إن المناعة ضد أمراض القلب والسكتات الدماغية كانت اكثر وضوحاً بين المشاركين الذين خضعوا لعمليات تنظيف أسنان مرة واحدة على الاقل في العام.

واعتمدت الدراسة التي شملت أكثر من 100 ألف شخص بدءاً من عام 2007 على بيانات من قاعدة بيانات التأمين الصحي القومي في تايوان.

ولم يكن لأي ممن شملتهم الدراسة أي تاريخ سابق مع الاصابة بأزمات قلبية او سكتات دماغية، ولكن الدراسة لم تتعرض لعوامل اخرى مثل التدخين والبدانة.

وقال الباحثون إنه كلما زاد التردد على الطبيب لتنظيف الاسنان قل على نحو كبير احتمال الاصابة بأزمة قلبية. وحدد الباحثون عدد مرات التردد المطلوبة لتنظيف الأسنان بزيارة واحدة على الأقل كل عام.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.